وزارة الصحة توافق على انشاء مشاريع في المثنى

وفد من حكومة المثنى يلتقي وزيرة الصحة

2016-08-13T21:45:28+03:00
2016-08-13T22:49:27+03:00
المثنى
هيئة التحرير13 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 3 سنوات
وزارة الصحة توافق على انشاء مشاريع في المثنى
رابط مختصر
بشير البشير

كشفت لجنة الصحة في مجلس المثنى اليوم السبت، عن موافقة وزارة الصحة على تمويل مشروع الصرف الصحي في مستشفى الرميثة و تنسيب عدد من الطبيبات المقيمات نسائية من مراكز البورد العربي في بغداد والمحافظات لسد النقص في المثنى.

وقال عضو مجلس المثنى عمار آل غريب، في تصريح خص به ساوة نيوز، ان” وفداً ضم عدد من مسؤولي المحافظة التقى بوزير الصحة عديلة حمود، اليوم في بغداد لمناقشة عدد من الملفات التي تخص المشاريع الصحية المتلكئة في المحافظة” مؤكداً” موافقة الوزير على تمويل مشروع الصرف الصحي في مستشفى الرميثة بعد ان تعذرت المحافظة من تمويله”.

وأشار غريب، ان” الوزيرة وافقت على تنسيب طبيبات مقيمات نسائية من مراكز البورد العربي في بغداد والمحافظات لسد النقص خصوصاً في مستشفى النسائية في المحافظة”.

وأضاف ان” لجنة من وزارة الصحة ستزور المحافظة قريباً لدراسة تحويل المركز الصحي النموذجي في الوركاء الى مستشفى بسعة سريرية صغيرة لتقليل حالات الارسال الى المستشفيات البعيدة عن مركز القضاء”.

وأوضح ان”اللقاء ناقش ضرورة الاسراع بالمصادقة على التعاقد مع الشركة المستثمرة لمركز الغسل الكلوي في المحافظة لأنتهاء مدة العقد الحالي، وتوفير امصال الافعى والعقرب لمستشفيات المحافظة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.