هل يلقى الشيخ ميزو ما لقيه الشيخ حسن شحاته في مصر

هيئة التحرير27 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
هل يلقى الشيخ ميزو ما لقيه الشيخ حسن شحاته في مصر
رابط مختصر

قضت محكمة جنح شبرا الخيمة المصرية، بمعاقبة محمد عبد الله عبد العظيم الشهير بالشيخ “ميزو” بالسجن 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، لاتهامه بازدراء الأديان.

وكان المحامي سمير صبري أقام جنحتين مباشرتين اتهم فيهما الشيخ محمد عبدالله نصر الشهير بـ الشيخ ميزو بازدراء الأديان، مستنداً إلى حديثه في العديد من القنوات الفضائية وإنكاره أحاديث مختلفة وردت في صحيح الإمام البخاري ومسلم وغيرها من الكتب الاسلامية.

وآثار الشيخ ميزو خريج الازهر جدلاً واسعاً في الشارع المصري وعبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر نقده المذاهب الاسلامية على اختلافها بما فيها المذهب الحنفي والوهابي واشد المناصرين لاراء المذهب الجعفري.

وتقود التيارات السلفية في مصر حركة مناهضة عنيفة جدا ضد رجال الدين والمثقفين والفنانين للتضييق عليهم وتكفيرهم والتشهير بهم واتهامهم بالتشبع والزندقة.

وكانت تيارات تكفيرية ابان حكم الاخوان المسلمين لمصر قيل نحو 3 سنوات قادة حملة تقتيل وتهجير لابناء المذاهب والديانات الاخرى كان ابشعها ما تعرض له الداعية حسن شحاتة حيث قام عدد من التكفيريين بقتلة ضربا بالحجارة والهراوات وسحله في الشوارع العامة في مصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.