نتنياهو: بعض الدول العربية حليفا حيويا لاسرائيل

هيئة التحرير3 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 3 سنوات
نتنياهو: بعض الدول العربية حليفا حيويا لاسرائيل
رابط مختصر

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن العديد من الدول العربية لم تعد ترى إسرائيل عدوا لها، بل تعدها حليفا حيويا، في مواجهة ما أسماه بـ” الإرهاب الإسلامي”، وهو ما “يغمره بالأمل الكبير”.

وقال نتنياهو خلال استقباله الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا في القدس الغربية، اليوم الأربعاء “الخبر السار، والخبر الرائع، الذي يغمرني بأمل كبير، هو أن هناك تغيرا كبيرا يحدث في العالم العربي”.

وأضاف:” هذا التغيير هو أن العديد من الدول العربية ترى أن اسرائيل لم تعد عدوا لها، وإنما حليف، بل حليف حيوي، في القتال ضد الإرهاب الإسلامي، الإسلام المتطرف، سواء بقيادة إيران أو بقيادة داعش”، بحسب ما نقلته وكالة الاناضول التركية.

وفي سياق آخر، رأى نتنياهو أن “معادلة” تحقيق السلام في المنطقة، قد اختلفت، حيث لم يعد السلام مع الفلسطينيين، هو الذي سيؤدي إلى السلام مع العرب، بل “العكس” هو الصحيح.

وقال موضحا:” إذا قلنا في الماضي إن الاختراق مع الفلسطينيين، سيحقق لنا سلام أوسع مع العالم العربي، فأعتقد أن الاحتمالات القائمة الآن هي أن السلام سيتحقق من خلال مسار عكسي”.

وتحدثت مؤخرا العديد من الصحف العربية والإسرائيلية، عن وجود اتصالات سرية بين دول عربية وإسرائيل.انتهى22

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.