مُفوضية المثنى تعلن البدء بفتح مراكز تحديث سجل الناخبين

مفوضية المثنى تعقد ندوة خاصة بالاعلاميين

آخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2016 - 9:01 مساءً

عقد مكتب مفوضية انتخابات المثنى اليوم الاربعاء ، ندوة تثقيفية حوارية للصحفيين والإعلاميين في المحافظة ، لشرح مرحلة البدء بتحديث سجل الناخبين الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات 2017 ، في قاعة البيت الثقافي بالسماوة .

وقال مدير عام المفوضية معتمد الموسوي ، لساوة نيوز، ان” هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات التي تقيمها المفوضية ضمن خطة اعلامية اعدتها استعداداً لحدث الانتخابات القادم لمجالس المحافظات غير المنتظمة بأقليم 2017 “مؤكدًا” إصراره على ان تكون الندوات الأولى للصحفيين والإعلاميين بأعتبار ان وسائل الإعلام هي شريك اساسي في نقل العملية الانتخابية”.

وأوضح الياسري ان” المفوضية افتتحت 29 مركزاً لتحديث سجل الناخبين في عموم مناطق المحافظة ابتداءاً من صباح اليوم الاربعاء 10/8 ، ولغاية نهاية الشهر الجاري، تعمل جميعها من الساعة 8 الى 4 عصراً”.

وأشار الياسري” تم مناقشة إجراءات تحديث سجل الناخبين فضلاً عن تأمين هذه المراكز من الناحية اللوجستية والأمنية”.

من جهة اخرى ، قال صحفيون وإعلاميون ان ” العراق يمر بمرحلة حرجة وحساسة مفصلية والانتخابات قضية جوهرية للناس”. موضحين ان ” العراقيون سبق وان اجروا عدة تجارب انتخابية ، حيث تشكّل الوعي الجمعي الآن بأتجاهات مغايرة فالكثير من الشرائح جربت اسماء وكتل واحزاب وافرزت الصالح من الطالح وعلى الناس الان ان تختار ماهو بصالح العراق فأن فرطوا بهذه الفرصة فهناك اساءة كبيرة لهذا البلد، “مشدددين في الوقت ذاته على تجديد الدماء.

2016-08-10
هيئة التحرير