معصوم يصادق على اعدام جميع مجرمي سبايكر

سبايكر جريمة العصر

آخر تحديث : الأحد 14 أغسطس 2016 - 2:41 مساءً

صادق رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الأحد، على جميع أحكام الإعدام الخاصة بجريمة معسكر سبايكر، فيما أكدت الاستمرار بدراسة الملفات المتبقية لحسمها والمصادقة عليها.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقت ساوة نيوز نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم صادق على جميع أحكام الإعدام الخاصة بجريمة معسكر سبايكر والتي تمت المصادقة عليها من قبل محكمة التمييز الاتحادية”، مؤكدا أن “المشمولين بها هم المدانين بجرائم إرهابية خطيرة راح ضحيتها مئات المواطنين الأبرياء”.

وأوضح، أن “المراسيم الموقعة أرسلت الى السلطة التنفيذية المعنية لغرض تنفيذ هذه الأحكام بالمدانين بها”، مؤكدا أن “صدورها تم بعد دراسة الملفات من اللجنة القانونية الخاصة المشكلة لهذا الغرض”.

وأضاف المكتب، أن “اللجنة القانونية في رئاسة الجمهورية مستمرة في دراسة الملفات المتبقية لحسمها والمصادقة عليها وفق الأصول الدستورية والقانونية النافذة”.

وكانت محكمة التمييز الاتحادية أعلنت، الأحد (7 آب 2016)، عن إرسال أحكام الإعدام القطعية الصادرة بحق المدانين في جريمة سبايكر إلى رئاسة الجمهورية، مشيرة الى أن ذلك جاء من اجل إصدار المراسيم الخاصة بتنفيذها.

2016-08-14 2016-08-14
هيئة التحرير