مجلس المثنى يطالب مفوضية الانتخابات بتمديد فترة تحديث سجل الناخبين

آخر تحديث : الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 11:04 صباحًا
بشير البشير

طالب مجلس محافظة المثنى خلال جلسته التي عقدها امس الثلاثاء، خلال استضافته مدير مكتب المفوضية العليا في المثنى معتمد الموسوي, بتمديد فترة تحديث سجل الناخبين كي يتسنى للجميع المشاركة في عملية الانتخاب فيما بين ان نسبة 64‎% من المحدثين لسجل الناخبين غير كافية‎.

وقال عضو مجلس محافظة المثنى عمار آل غريب، لساوة نيوز، ان” مجلس المثنى ناقش خلال جلسته الاعتيادية يوم امس الثلاثاء، بحضور مدير مكتب مفوضية انتخابات المثنى معتمد الموسوي، امكانية تمديد فترة تحديث سجل الناخبين بأعتبار ان ما توصلت اليه المفوضية من تحديث سجل الناخبين للآن تمثلت بنسبة 64 ‎%‎ وهذا نجاح نسبي كون النسبة المتبقية كبيرة ويجب الاهتمام بها”.

واكد غريب ان” اغلب اعضاء المجلس طالبوا بفسح الفرصة امام الناخبين لتحديث بياناتهم وامكانية إصدار قرار من مجلس محافظة يعضد القرار السابق الذي يلزم موظفي داوئر الدولة بتحديث سجلهم الانتخابي وتمديد الفترة ليتسنى للجميع المشاركة بعملية الانتخاب”.

وكان مكتب انتخابات المثنى قد اعلن ان نسبة المحدثين لسجلهم الانتخابي قد وصلت الى 64‎%‎ مبينةً ان ابواب مراكز التحديث البالغة 29 مركزاً في عموم المحافظة ستغلق يوم 31 من الشهر الجاري.

2016-08-24 2016-08-24
هيئة التحرير