لجنة ازمة السكن النيابية تكشف عن قانون يضمن توزيع اراضي وقروض للفقراء

آخر تحديث : الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 9:33 مساءً

كشف النائب عن كتلة المواطن ورئيس لجنة حل ازمة السكن النيابية عبد الهادي الحكيم، الثلاثاء، عن الانتهاء من وضع مسودة قانون الهيئة العامة للاسكان، فيما اكد ان القانون يضمن توزيع اراضي وقروض للفقراء لبناء دور او شق سكنية وباسعار مناسبة.

وقال الحكيم في بيان، تلقت ساوة نيوز ، نسخة منه، ان “اللجنة استضافت في آخر اجتماع لها ممثلين عن وزراء ووكلاء وممثلين للوزارات المعنية والبنك المركزي والهيئة الوطنية للأستثمار ومجلس الاعمال الوطني”، مبينا انها “استضافت ايضا اعضاء من لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية واللجنة المالية ولجنة الخدمات النيابية واعضاء من مجلس النواب”.

واضاف، ان “بعد مناقشات مستفيضة لبحث السبل الكفيلة بمعالجة أزمة السكن وقف المجتمعون على طرح مشروع بناء مجمعات سكنية واطئة الكلفة وبدعم من الدول المانحة”، لافتا الى “القدرة على انجاز مشاريع السكن للفقراء والمحتاجين واصحاب السكن العشوائي والمساهمة يحل جزء كبير من هذه المشكلة”.

واشار الى، ان ” اللجنة توصلت الى وضع مسودة “قانون الهيئة العامة للاسكان”، مؤكدا انه “سيعرض على الحكومة للموافقة قبل تشريعه في مجلس النواب بالتصويت عليه”.

وبين، ان “مسودة مشروع القانون نصت على توزيع قطع الاراضي مجانا لبناء دور او شق سكنية على الفقراء والمحتاجين والمتجاوزين”، مشيرا الى انها “نصت ايضاً على توفير قروض للمستفيدين من البنوك يسددها بأقساط ميسرة على مدى 25- 3- سنة دون فوائد تتولى الحكومة تسديد فوائد القرض للبنوك”.

2016-08-23
هيئة التحرير