عراضة عشائرية تتسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن المثنى

آخر تحديث : الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 2:21 مساءً
ضيا عارف

تسببت عراضة عشائرية بقطع خط القادسية الرئيسي المغذي لمحافظة المثنى منذ الساعة 1:20 من ظهر يوم أمس، ما ادى الى انخفاض تجهيز الطاقة الكهربائية بشكل كبير لجميع مناطق المحافظة.

وقال عضو مجلس محافظة المثنى طالب الميالي في بيان له اطلعت ساوة نيوز على نسخة منه ان”‏ لدينا‬ الكثير من العادات، الاجتماعية، السلبية، تحتاج لوقفة من الجميع، للأسف فقط حين يترتب على هذه الظاهرة إثر سلبي مباشر يمس حياتنا فإننا نستنكرها، اما إذا كانت اثارها بعيدة عنا فنصمت”.

ودعا الميالي الجميع بالقول” لنقف جميعا ضد ظاهرة إطلاق النار، في الاحزان وفي الافراح، لما لها من اثار خطيرة جدا على المجتمع، من الناحية المادية والمعنوية، اقلها قطع التيار الكهربائي كما حدث بالأمس”.

أحد الموطنين حسن الخفاجي قال معلقا على تصريحات الميالي ان” مطلق العيارات والمتسبب بقطع التيار الكهربائي معروف، ويجب اصدار القاء قبض بحق الجهة التي تسببت بقطع التيار الكهربائي وادخالهم السجن ويجب تحميلهم جميع الخسائر التي لحقت بالمنظومة الكهربائية، بالإضافة الى مطالبتهم بالحق العام للدولة”.

أحد المتابعين د. علي الرميثي قال” كثيرون يجهلون ان كوادر الصيانة في كهرباء المثنى تواصل الليل بالنهار ﻹعادة الخط الى الخدمة ولمدة عمل تجاوزت 12 ساعة، ونحن نجهل هذه الجهود التي يجب تقديرها وتثمينها بالرغم من الجهل الذي يحيط بنا بخصوص ظاهرة إطلاق النار العشوائية”.

يذكر ان محافظة المثنى تشهد تنامي ظاهرة اطلاقات العيارات النارية في كل المناسبات السعيدة والحزينة دون إيجاد رادع حقيقي لها على الرغم من عديد الندوات والمؤتمرات والتعاهدات العشائرية لإيقافها دون جدوى.

وكانت مدينة الرميثة فقط قد فقدت العام الجاري نحو ثلاثة من شبابها قتلا نتيجة الرمي العشوائي وانطلقت على إثرها تظاهرات لاستنكار هذه الظاهرة.

كوادر كهرباء المثنى تعمل على اصلاح العطل
كوادر كهرباء المثنى تعمل على اصلاح العطل
2016-08-23
هيئة التحرير