غريب يستبعد حسم اختيار مديري الدوائر لعدم اكتمال الكابينة الإدارية

عضو مجلس المثنى عمار ال غريب

آخر تحديث : الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 10:59 مساءً
ضيا عارف

أكد عضو مجلس محافظة المثنى عمار آل غريب, اليوم الثلاثاء, أن”مجلس المثنى ناقش خلال جلسته الاعتيادية هذا اليوم, ملف اختيار مديري دوائر الدولة وضرورة إكمال الكابينة الكاملة لعدد مرشحي جميع دوائر المحافظة, باعتبار أن نحو 70% من مديري الدوائر مشمولين بالقانون رقم 4 لسنة 2014 الخاص بمجلس المثنى والذي يتضمن تبديل المديرون الذين مضى على بقائهم في مناصبهم أربعة سنوات أو الموجودين بالوكالة, وهذا الأمر يشمل الكثير من مديري الدوائر”.

وقال غريب بتصريح خص به ساوة نيوز, أن”العدد الذي وصل للمجلس هو أربعة مرشحين فقط وهذا العدد غير كافٍ”مبينا أن”العدد المطلوب يصل لنحو 14 مدير مشمول بالتغيير” داعيا الى”ضرورة التمسك بتعليمات الوزارات الاتحادية بشروط المرشحين وكذلك الضوابط العامة الذي وضعها التعديل الثاني لقانون 21 لمجالس المحافظات”.

وأضاف غريب” استبعد حسم ملف اختيار المرشحون هذا اليوم باعتبار أن العدد غير كافٍ ويحتاج المجلس وقتا أكثر لدراسة سيرة المرشحين”.

وأشار غريب إلى أن” بعض الدوائر تتحجج بأعذار واهية غير منطقية وتدعي أن مديريهم لديهم كتب من وزاراتهم لبقائهم في مناصبهم بغير وجه حق, وهذا الأمر غير منطقي وغير صحي ويعرضهم للمسائلة القانونية, لذا ادعوهم لتقديم مرشحيهم بأسرع وقت ممكن”.

2016-08-16
هيئة التحرير