عاجل: ساوة تحصل على مسودة الغاء مجالس الاقضية والنواحي

توجه برلماني لتقليم الهرم التشريعي

آخر تحديث : الخميس 11 أغسطس 2016 - 5:32 مساءً
ضيا عارف

وجه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الخميس اللجنة القانونية بدراسة مقترح اجراء انتخابات مجلس النواب والمحافظات في وقت واحد بالتشاور مع مفوضية الانتخابات واعلام المجلس بذلك.

كما وجه الجبوري بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة ساوة نيوز نسخة منه، ‘اللجنة القانونية بتقديم مقترح قانون لتقليل اعداد مجالس المحافظات ودراسة البعد القانوني لتقليل عدد اعضاء مجلس النواب’. كما دعا ‘اللجنة ايضا لدراسة البعد القانوني وايجاد المخرج الدستوري المناسب لتقليل عدد اعضاء مجلس النواب وامكانية التصويت على قرار يتناسب مع توجه وتأييد اعضاء المجلس بالتخفيض واستعداده للتصويت على التوصيات التي ستقدم من اللجنة’.

من جهة اخرى حصلت ساوة نيوز على معلومات شبه مؤكدة من مصادر مطلعة تفيد بان’جهات برلمانية شرعت باعداد مسودات نهائية لتقديمها الى مجلس النواب الغرض منها هو حل مجالس الاقضية والنواحي والغائها تماما، على ان يمارس عضو مجلس المحافظة مهامها مستقبلا، وينفذ هذا القرار حين اجراء الانتخابات مطلع العام القادم، ما يعني استمرار عمل المجالس المحلية في الاقضية والنواحي مؤقتا، وبالتالي ستلغى تماما مع حفظ كافة الحقوق المترتبة لاعضائها بمجرد انتهاء الدورة الانتخابية الحالية”.

2016-08-11
هيئة التحرير