عاجل.. البرلمان العراقي يعقد جلسته للتصويت على وزراء جدد

آخر تحديث : الإثنين 15 أغسطس 2016 - 12:19 مساءً

عقد مجلس النواب العراقي جلسته الاعتياية بحضور رئيس الوزراء، حيدر العبادي.

وقال المجلس في بيان إنه سيتم في الجلسة استضافة العبادي بشأن التشكيلة الوزارية، واستكمال استجواب وزير الدفاع، خالد العبيدي، مبيناً أن الجلسة ستشهد التصويت على قانوني العفو العام والمساءلة والعدالة.

واتهم العبيدي، في وقت سابق، رئيس المجلس، سليم الجبوري، وبعضاً من أعضائه بـ”التورط في ملفات فساد خاصة بعقود استيراد أسلحة، إلى جانب مساومات لإغلاق ملف استجوابه مقابل دفع مليوني دولار على سبيل الرشوة”.

ومن المقرر ان يقدم العبادي الى مجلس النواب مرشحين لشغل الوزارات الشاغرة.

وجاء في نص وثيقة صادرة من مكتب رئيس الوزراء، والموجهة الى رئيس مجلس النواب “استنادا الى الصلاحيات المخولة لنا بموجة المادة 78 من الدستور، ولخلو الوزارات المدرجة ادناه مّمن يديرها من الوزراء، وحفاظا على سير المرفق العام وبناء على مقتضيات المصلحة العامة قررنا مايلي: تسمية عبدالرزاق عبدالجليل العيسى وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، وتسمية حسن هاني الجنابي وزيرا للموارد المائية”. كما نصت الوثيقة على تسمية “جبار علي حسين اللعيبي وزيرا للنقل، وتسمية آن نافع اوس بلبول وزيرا للاعمار والاسكان، وتسمية يوسف علي الاسدي وزيرا للتجارة”. ودعا الى عرض الامر على مجلس النواب، لغرض الموافقة استنادا الى الصلاحيات المخولة له بموجب الدستور.

2016-08-15
هيئة التحرير