عاجل : اقرار قانون العفو العام

آخر تحديث : الخميس 25 أغسطس 2016 - 2:32 مساءً
ضيا عارف

صوت مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، خلال جلسته الـ14 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة على قانون العفو العام بالأغلبية.

وقال مصدر برلماني في حديث إلى ساوة نيوز ، إن “مجلس النواب صوت خلال جلسته الـ14 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة التي عقدت، اليوم، برئاسة رئيسه سليم الجبوري وحضور 234 نائباً على قانون العفو العام”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التصويت تم بالأغلبية”.

وكان مصدر برلماني مطلع كشف لصحيفة المدى برس، أن مشادة كلامية وقعت بين رئيس مجلس النواب سليم الجبوري والنائب عن كتلة الاحرار عواد العوادي، خلال جلسة البرلمان التي عقدت اليوم، بعد تأجيل الجبوري عرض فقرة التصويت على قانون العفو العام نصف ساعة، فيما رفع بعدها رئيس البرلمان الجلسة لنصف ساعة للاتفاق على القانون.

وعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، جلسته الـ14 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة برئاسة رئيسه سليم الجبوري وحضور 234 نائباً، فيما تضمن جدول اعمال الجلسة استجواب وزير المالية هوشيار زيباري، والتصويت على سحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي، وخمسة مشاريع قوانين ابرزها قانون العفو العام.

ويعد قانون العفو العام من أهم بنود البرنامج السياسي الذي تم الاتفاق عليه بين الكتل السياسية لتشكيل الحكومة العراقية في شهلر أيلول من العام 2014.

يذكر أن مجلس النواب العراقي أقر في العام 2008، قانوناً للعفو العام أفرج بموجبه عن آلاف من المعتقلين آنذاك، لكنه لاقى اعتراضات واسعة من قبل بعض الجهات السياسية كونه أسهم بالإفراج عن بعض قيادات تنظيم القاعدة في حينها.

2016-08-25
هيئة التحرير