طلبة السماوة و 7 محافظات يتظاهرون للاعتراف بشهاداتهم

آخر تحديث : السبت 27 أغسطس 2016 - 12:20 مساءً
بشير البشير

تظاهر العشرات من طلبة الوقف الشيعي في المثنى صباح اليوم السبت، امام مبنى مديرية تربية المثنى وسط السماوة، للمطالبة بالإعتراف بنتيجة الامتحانات الأولى التي اجريت لهم, وعدم شمولهم بامتحان اخر.

وقال مراسل ساوة نيوز ان” العشرات من طلبة الوقف الشيعي في المثنى تظاهروا اليوم, امام مبنى مديرية تربية المثنى وسط السماوة، للمطالبة بالإعتراف بنتيجة الامتحانات الأولى التي اجريت لهم, وعدم شمولهم بامتحان اخر”.

وذكر عدد من المتظاهرين لساوة نيوز، انهم”سيعتصمون امام مبنى ديوان تربية المثنى للمطالبة بأحتساب درجات الامتحان الاول و لاضرورة لاقامة امتحانات تقويمية ثانية”.

وكانت تربية المثنى قد اعلنت اليوم، عن تهيئة 21 مركزا لأداء الامتحان التقويمي لطلبة الوقفين يوم غداً الاحد الساعة الواحدة ظهراً.

وقال مدير عام تربية المثنى علي حسون ملوكي، في بيان تلقت ساوة نيوز نسخةً منه، ان” عدد الطلبة الذين سيؤدون الامتحان التقويمي من الوقفين لمرحلة المتوسطة 1190 طالب وطالبة وتم تهيئة 12 مركز لهم منها 10 للبنين و مركزين للبنات، وعدد الطلبة المشمولين بالامتحان الاعدادي بلغ 872 طالب وطالبة وتم تحديد 9 مراكز امتحانيه 7منها للبنين ومركزين للإناث”.

يشار الى ان العشرات من طلبة الوقف الشيعي في محافظات بغداد وكربلاء وواسط والديوانية وميسان وذي قار والبصرة خرجوا، صباح اليوم، بتظاهرة أمام مديريات التربية في محافظتهم، للمطالبة بإلغاء الإمتحانات التقويمية والاعتراف في شهاداتهم السابقة أسوة بأقرانهم

2016-08-27
هيئة التحرير