صحة المثنى تعلن عن ضبطها كميات غذائية فاسدة

الرقابة الصحية تشدد الخناق على المخالفين

آخر تحديث : الخميس 18 أغسطس 2016 - 10:29 مساءً
ضيا عارف

اكد مدير قسم الصحة العامة، الدكتور مسلم عبدالله اليوم الخميس ان” الفرق الصحية التابعة لقطاع الرميثة ضبطت كميات مختلفة لمواد غذائية منتهية الصلاحية باحدى المحال، وقامت بمصادرتها واتلافها واغلاق المحل بحسب قانون الصحة العامة.

وقال عبد الله في تصريح خص به ساوة نيوز، ان” الفرق الصحية في قطاع السماوة الاول والثاني ضبطت هذا الاسبوع نحو 600 كارتون من مادة الجبن مخالفة لشروط السلامة الصحية وطبقت الاجراء القانوني بحق المخالف, كما ان الفرق الصحية التابعة لقطاع الرميثة ضبطت كميات مختلفة لمواد غذائية منتهية الصلاحية باحدى المحال، وقامت بمصادرتها واتلافها واغلاق المحل بحسب قانون الصحة العامة”.

وأضاف عبد الله، ان” هذه الجولات تأتي ضمن حملة واسعة تقوم بيها الرقابة الصحية التابعة لصحة المثنى في محال بيع المواد الغذائية والمخازن في عموم المحافظة وفحصها ومعرفة مامدى التزامها بشروط الصحة العامة”.

يذكر ان الحكومة المحلية في محافظة المثنى قد اعلنت في وقت سابق تطبيقها اجراءات صارمة اتجاه المخالفين لشروط الصحة العامة مؤكدة تشميع اي محل مخالف لمدة شهر على الاقل, وكان اجتماع قد عقد قبل نحو اسبوع من الان للتجار ورجال الاعمال مع الحكومة المحلية قد توصل الى لجان مشتركة لغرض تسهيل حركة البضائع وانسيابية التبادل التجاري.

  • المراسل بشير البشير
2016-08-18 2016-08-18
هيئة التحرير