شنيشل يعلن قائمة المنتخب النهائية ويطالب بـ”صمت اعلامي”

مدرب المنتخب الوطني راضي شنيشل

آخر تحديث : الخميس 18 أغسطس 2016 - 12:43 مساءً
ضيا عارف

كشف المدير الاداري للمنتخب الوطني باسل كوركيس، اليوم الاربعاء، عن استعداد المدير الفني راضي شنيشل لاعلان القائمة النهائية للمنتخب يوم الاثنين المقبل، وفيما طالب شنيشل لاعبي المنتخب بـ”طي”صفحة ريو والاستعداد للتصفيات النهائية لكأس العالم، وجه الملاكين الاداري والتدريبي بالدخول في مرحلة صمت اعلامي حاليا.

وقال المدير الاداري للمنتخب في بيان تلقت ساوة نيوز ، نسخة منه إن “المدير الفني للمنتخب الوطني بكرة القدم راضي شنيشل حدد يوم الاثنين المقبل الموافق الثاني والعشرين من الشهر الجاري موعدا لاعلان القائمة النهائية للمنتخب الوطني التي ستخوض مباراتي استراليا والسعودية برسم الجولتين الاولى والثانية من الدور الحاسم لتصفيات مونديال روسيا ٢٠١٨”.

وأضاف كوركيس ان “الصورة النهائية توضحت امام الجهاز الفني للمنتخب كثيرا وسيكون بمقدورهم اختيار القائمة النهائية التي ستخوض غمار مواجهتي استراليا والسعودية”، مبينا أن “الجهاز الاداري للمنتخب اجرى خلال الايام الماضية اتصالات مكثفة مع لاعبي الفريق المحترفين لضمان وجودهم في المباراتين فضلا على ارسال كتب رسمية لانديتهم”.

واشار كوركيس الى ان “اغلب اللاعبين المحترفين سيحضرون الى مدينة بيرث الاسترالية منتصف الاسبوع المقبل بغية الانخراط بتدريبات المنتخب تحضيرا لمواجهة استراليا في الاول من الشهر المقبل ومن ثم السعودية في السادس منه”.

ونفى كوركيس “التسريبات التي أشارت الى إستدعاء هذا اللاعب او ذاك”، مؤكدا في الوقت ذاته “الموعد النهائي الذي تم تحديده للاعلان عن القائمة النهائية”.

من جهته طالب المدير الفني للمنتخب راضي شنيشل لاعبي المنتخب ومن ضمنهم اللاعبون الذين مثلوا العراق باولمبياد ريو بـ”طي صفحة اولمبياد ريو بكل ايجابياتها وسلبياتها والتفرغ تماما للحدث الاهم وهو التصفيات النهائية للمونديال الروسي”.

وأضاف شنيشل أنه “بعد التحاق لاعبي المنتخب الاولمبي ان عيون الجميع ترنو الان صوب المنتخب الوطني الاول ولابد من ان نكحلها بأداء مميز يعيد الحضور البهي للكرة العراقية”، داعيا الجميع الى “سيادة روح العائلة الواحدة وعدم الانجرار وراء كل ما يسيء الى اسم المنتخب الوطني”.

ووجه شنيشل اللاعبين والملاكين الاداري والتدريبي بـ”عدم التصريح والدخول في مرحلة صمت اعلامي خشية الدخول في امور تؤثر سلبا في الفريق في المرحلة المقبلة المهمة”.

وتابع البيان أن “المدير الفني للمنتخب برفقة المدير الاداري قاما، أمس الاربعاء، بجولة في العاصمة كولامبور ومدينة علم شاه من اجل اختيار ملعب المباراة الذي سيضيف مباراتنا الثانية امام كوريا الشمالية يوم الاحد المقبل بعد ان تفاجأ الجميع بسوء ارضية الملعب الذي استضاف المباراة الاولى والتي انتهت بفوز المنتخب الكوري الشمالي بهدف مقابل لا شي”.

ولفت البيان الى ان “الشركة المنظمة للمباراتين تبذل جهودا حثيثة من اجل تغيير مكان موعد المباراة الثانية واخبار الجهات المختصة بذلك بغضون اليومين المقبلين”.

على صعيد متصل اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، بحسب البيان، “فتح باب بيع حقوق تذاكر مباراة المنتخب الوطني العراقي امام المنتخب الوطني السعودي والتي ستقام على ملعب شاه علام في مدينة كوالالمبور الماليزية في 6/9/2016″، داعيا “الشركات الراغبة بشراء الحقوق الى تقديم طلباتها الى الاتحاد العراقي لكرة القدم خلال موعد اقصاه يوم الاثنين 22/8/2016”.

2016-08-18 2016-08-18
هيئة التحرير