ساوة نيوز تكشف أهداف عملية “صولة الشجعان” في صحراء السماوة

عضو مجلس محافظة المثنى عمار ال غريب

آخر تحديث : الأحد 21 أغسطس 2016 - 8:36 مساءً

كشف مجلس محافظة المثنى، اليوم الأحد، عن أهداف العملية العسكرية “صولة الشجعان” لتأمين صحراء السماوة، داعيا الحكومة المركزية الى دعم المحافظة بقوات إضافية لمسك الأراضي التي تم تأمينها في الصحراء.

وقال عضو المجلس عمار آل غريب في حديث لـ ( ساوة نيوز) ان “أهم أهداف عملية صولة الشجعان هي لمنع تسلل الدواعش من جزيرة الخالدية، التي تشهد عمليات عسكرية واسعة من قبل القوات الأمنية والحشد الشعبي”، مبينا ان “الإرهابيين كان يستخدمون صحراء المحافظة من أجل عبرهم إلى المناطق الأخرى لمساحتها الكبيرة وعدم تأمينها بشكل جيد من قبل القوات الأمنية وبعد هذه العملية سيمنع أي تسلل لأي إرهابي”.

وبين آل غريب ان “القوات الأمنية فرضت سيطرتها على صحراء السماوة، كما نصبت سيطرات ثابتة لمسك الأراضي التي تم تمشيطها”، موضحا ان “محافظة المثنى بحاجة إلى قوات إضافية لمسك صحراء السماوة الكبيرة وكذلك تخصيص أموال لها من أجل دعم القوات الأمنية لوجستيا”.

يذكر ان محافظة المثنى٬ أعلنت الاربعاء الماضي٬ عن انطلاق عملية أمنية لتأمين صحراء السماوة أطلق عليها “صولة الشجعان”٬ لاستطلاع وتمشيط صحراء السماوة٬ تحسباً لتسلل عدد من عناصر داعش إليها أو وجود خلايا نائمة تابعة للتنظيم الإرهابي في تلك المنطقة.

2016-08-21
هيئة التحرير