ريو 2016.. خروج جماعي للعرب في منافسات اليوم الأول

رياضة
هيئة التحرير7 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ريو 2016.. خروج جماعي للعرب في منافسات اليوم الأول
رابط مختصر

دشن العرب مشاركتهم في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في ريو دي جانيرو بنتائج مخيبة تمثلت بخروج جماعي في مختلف المسابقات التي خاضوا منافساتها وبالتالي بات يومهم للنسيان.
وخرج ثلاثي الملاكمة خالي الوفاض من الدور الأول بخسارة القطري هاكان أرسكر أمام الأوزبكستاني خورشيد توجيباييف المصنف خامسا عالميا بالنقاط 0-3 في وزن 60 كلغ، والمصري عبد الرحمن صلاح عرابي أمام الكرواتي هرفوي سيب 1-2 في وزن 81 كلغ، فيما ودع المغربي حسن السعادة الدورة دون أن يلعب بسبب إيقافه من قبل الشرطة البرازيلية بتهمة اعتداء جنسي على عاملتي نظافة في القرية الأولمبية.

وكان منافسه التركي محمد ندير أونال أكبر مستفيد من الانسحاب لأنه بلغ الدور الثاني دون أن يلعب.

ونفى الاتحاد المغربي للملاكمة التهم الموجهة إلى السعادة، وقال في بيان “طبقا للمعلومات المتعلقة بالملاكم حسن السعادة الذي أوقف الجمعة، 5 أغسطس/آب، ووجهت إليه تهمة التحرش الجنسي بخادمتين من القرية الأولمبية، يعتبر الاتحاد المغربي للملاكمة أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته”.

وأضاف “نحن نؤكد أن ملاكمين من الشهود كانا متواجدين في الاستوديو لحظة الأحداث المزعومة، وكانت الأبواب مفتوحة، ولم يسمع أي صراخ، ولا أي شكاوى”.

وتابع “الملاكم حسن السعادة يعلن أن موظفتي الصيانة جاءتا إلى الغرفة وطلبتا دبابيس تم منحها إليهما”، مشيرا إلى أنه “لا يفهم التهم الموجهة إليه. والاتحاد المغربي يتعهد بتوفير المزيد من المعلومات حول هذا الحادث، ويأمل في أن يتم الكشف عن الحقيقة”.

خروج جماعي في السباحة

وخرجت السباحة المصرية فريدة عثمان من نصف نهائي سباق 100 م فراشة بعد تسجيلها أفضل رقم أفريقي في الفترة الصباحية.

وسجلت عثمان في نصف النهائي 58.26 ثانية بعدما حققت في التصفيات الأولى 57.83 ثانية.

وقالت عثمان لوكالة فرانس برس بعد السباق “كنت أرغب بتقديم أفضل ما عندي، لكن رقمي كان أبطأ من الصباح. كنت قلقة نوعا ما من نصف النهائي”.

وحلت عثمان في المركز الثاني عشر بفارق 2.42 ثانية عن السويدية سارة سيوستروم التي حطمت الرقم الأولمبي (55.84 ث)، فيما سجلت آخر المتأهلات وصاحبة المركز الثامن في نصف النهائي الصينية جينيي تشن 57.51 ثانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.