تربية المثنى تستلم اجهزة تشويش تمنع اشارات الهواتف الخلوية داخل القاعات الامتحانية

هيئة التحرير322 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تربية المثنى تستلم اجهزة تشويش تمنع اشارات الهواتف الخلوية داخل القاعات الامتحانية
رابط مختصر

كشفت مديرية تربية المثنى اليوم الخميس عن استلامها اجهزة (تشويش) تمنع اشارات الهواتف الخلوية داخل القاعات الامتحانية لمنع الغش، فيما اوضحت انها تلقت من الوزارة جملة اجراءات جديدة اتخذتها للحد من ظاهرة الغش الالكتروني بالامتحانات العامة للمرحلة الاعدادية المزمع اجراءها في الثاني من شهر تموز المقبل.
وقال مدير عام التربية علي حسون ملوكي، لساوة نيوز، ان” الاجراءات تتضمن تزويد القاعات الامتحانية “اجهزة تشويش” حديثة وفعالة تمنع وصول اشارات الهواتف الخلوية الى داخل قاعات الامتحان بمختلف الاجهزة لمنغ حدوث الغش مبينا بان هناك اجراءات احترازية اخرى سيتم اتخاذها بالتعاون مع الجهات المعنية بالاشراف على الامتحان والاجهزة الامنية لمنع دخول اية ممنوعات الى داخل قاعات الامتحان”.

 
مؤكدا “ان وزارة التربية عملت على وضع الحلول الكافية للحدِ من تفشِّـي هذه الظاهرة، واستخدام تدابير إلكترونيَّة متطوِّرة مضادَّة لأساليبِ الغشِّ الإلكترونيِّ”. اضافة الى اجراءات اخرى لضمان عدم تسرب أي ورقة امتحان”.

 
داعيا إلى” تعاون الجميع سيما أبناؤنا الطلبة واولياء الامور من اللجوء الى هذه الظاهرة السلبية التي تعتبر وباء على التعليم في بلدنا العزيز”.

جدير بالذكر ان وزارة التربية وعبر مراقبيها تم رصد وكشف العديد من حالات الغش الالكتروني داخل قاعات الامتحان الوزاري لطلبة المرحلة الاعدادية والمتوسطة والتمهيدي ويكون عبر جهاز صغير يزرع في داخل الاذن ويتم ارسال المعلومات عبر جهاز الموبايل من خارج القاعة الى الطالب وهو يؤدي الامتحان وتم معاقبة الطلبة الذين ثبت استخدامهم لجهاز الغش الالكتروني .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.