بابل تمنع الاحداث من ارتياد المقاهي الشعبية لهذا السبب

آخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 8:58 صباحًا

أصدرت قيادة شرطة بابل، قراراً بمنع دخول الأحداث إلى المقاهي ، مشيرة الى أنه تم التشديد على المنع بالتزامن مع تنفيذ خطة شهر محرم وذلك بإجراء ممارسات بشكل يومي لمتابعة ذلك الامر واخذ تعهدات من أصحاب المقاهي بتنفيذ القرار .

وقال المتحدث الاعلامي بإسم الشرطة العقيد عادل العناوي الحسيني في بيان اليوم، أن “قيادة شرطة بابل قررت، منع دخول الأطفال والأحداث تحت السن 18 إلى المقاهي (الكافيهات) في مختلف مناطق المحافظة”، مبيناً ان “القرار جاء أثر إستجابة لمناشدات العديد من أولياء الامور في المحافظة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول إرتياد أبنائهم من الأحداث والصغار الى بعض المقاهي”.

وأضاف أنه “تم تنفيذ حملات أمنية ليلية من قبل الأجهزة الأمنية لتفتيش المقاهي و(الكازينوهات) خلال الفترة الماضية “، مشيراً الى أن “تعليمات وجِّهت إلى أصحاب المقاهي المنتشرة في المحافظة ، تحذر من السماح لدخول من هم دون سن 18 ، وتم أخذ تعهدات بشكل أصولي بهذا الصدد”.

ولفت إلى، ان “هناك تشديد على قرار المنع من خلال ممارسات تنفذ بشكل يومي ضمن الإجراءات الإحترازية الخاصة بالخطة الامنية لشهر محرم الحرام لمتابعة ذلك الأمر وأخذ تعهدات من أصحاب المقاهي بتنفيذ القرار”.

ويحتفل المسلمون الشيعة في جميع انحاء العالم مع حلول شهر محرم الهجري بذكرى مقتل الامام الحسين سبط نبي الإسلام محمد واخيه الامام العباس خلال معركة الطف ضد جيش عبيد الله بن زياد بأمر من الخليفة الاموي آنذاك يزيد بن معاوية، وذلك قبل 14 قرناً. ويتوافد ملايين الزائرين من داخل وخارج لالعراق الى مدينة كربلاء.

2018-09-19 2018-09-19
هيئة التحرير3