الية جديدة لمنح القروض الصغيرة والمتوسطة في المثنى

آخر تحديث : الخميس 25 أغسطس 2016 - 8:46 مساءً
بشير البشير

عقدت غرفة صناعة المثنى اليوم الخميس, ندوة نقاشية حول الية تسهيل منح القروض الصناعية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع رابطة المصارف الخاصة العراقية, على قاعة الغدير بالسماوة, مؤكدة وضع آلية لمنح القروض مقسمة بنسبة 33% للقطاع الصناعي و 33% للقطاع الزراعي و34% ما بين مصرف الاسكان والعقاري.

وقال رئيس اتحاد الصناعات العراقية علي الساعدي لساوة نيوز، ان” هذه المبادرة لا تستهدف كل الصناعيين خصوصا اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي كانت متوقفة خلال ال 12 سنة الاخيرة كون القرض المقدم غير كاف وان البلد يغرق بالمنتجات الاجنبية”.

وطالب الساعدي خلال حديثة لساوة” اللجنة العليا للصناعات تقدم كمبيالات كضمان موثق لتقديمهم للمشاريع كون الصناعيين لم تعد لديهم القدرة على المجازفة بأموالهم بعد توقفهم عن العمل لفترة طويلة”.

واشار الساعدي الى ان” سبب توقف الصناعة المحلية يعود لسوء السياسة الاقتصادية في البلاد لان العراق اعتمد في الفترة السابقة على استخراج النفط لسد فقط احيتاجاته”.

واضاف الساعدي ان” اتحاد الصناعات العراقية قد طالب منذ العام 2003 بالدعم من قبل الحكومة لتنشيط هذا القطاع اسوة بالسياسات المتخذة في بقية الدول لكنه لم يلاقي قبولا وتجاوبا من قبل الحكومة العراقية”.

2016-08-25 2016-08-25
هيئة التحرير