النفط يقفز 2% والخام الأميركي يواصل الصعود فوق 40 دولارا

اقتصاد
هيئة التحرير7 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 3 سنوات
النفط يقفز 2% والخام الأميركي يواصل الصعود فوق 40 دولارا
رابط مختصر

ارتفعت أسعار النفط الخام أكثر من اثنين بالمئة اليوم الخميس وتقدم الخام الأميركي بثبات فوق المستوى 40 دولارا بدعم عمليات تغطية مراكز بيع وبعد انخفاض محدود في المخزونات في مركز تسليم عقود الخام الأميركي.
وارتفع الخام لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى له منذ أبريل نيسان دون 40 دولارا بعدما ارتفع ثلاثة بالمئة أمس بدعم بيانات أظهرت انخفاضا كبيرا في مخزونات البنزين الأميركية.
وبحلول الساعة 1619 بتوقيت غرينتش جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت مرتفعا 85 سنتا أو اثنين بالمئة عند 43.95 دولار للبرميل.
وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة مرتفعا 95 سنتا أو 2.4 بالمئة إلى 41.78 دولار للبرميل بعدما ارتفع أكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة.
وقالت شركة “جينسكيب” المتخصصة في معلومات السوق إن المخزونات في مركز كاشينج في أوكلاهوما لتسليم العقود الآجلة للخام الأميركي انخفضت 89071 برميلا في الأسبوع الذي انتهى في الثاني من أغسطس آب وفق ما ذكره تجار اطلعوا على بيانات الشركة. كانت بيانات حكومية أظهرت انخفاضا بواقع 1.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 من يوليو تموز.
وقال متعاملون إن انخفاض المخزونات في كاشينج فضلا عن تغطية مراكز مدينة من جانب مستثمرين يشترون عقود النفط لإغلاق رهانات رابحة على الهبوط ساعد في تعافي الأسعار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.