الموارد المائية تقرر اطلاق حصة مائية للمثنى وفلاحو النجف يقطعونها

هيئة التحرير324 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الموارد المائية تقرر اطلاق حصة مائية للمثنى وفلاحو النجف يقطعونها
رابط مختصر

أعلنت مديرية الموارد المائية في المثنى، عن اطلاق كميات جديدة من المياه في نهر العطشان في المحافظة، من محافظة النجف بمقدار 10 متر مكعب في الثانية، وذلك لتغطية حاجة فلاحي النهر وأصحاب البساتين التي تعتمد على النهر، فيما اقدم عدد من فلاحي النجف الى قطع الماء خلال قيامهم بالهجوم على مشروع الماء المغذي بحجة الاضرار بمصالحهم.

وأظهر مقطع فيديو مسجل، اطلعت عليه ساوة نيوز، قيام الفلاحون بالهجوم على مشروع الماء المغذي للمثنى والديوانية بينما تعاني المحافظتين شح بالمياه وصلت الى مراحل متفاقمة دفعت المناطق الجنوبية من المحافظة الى ترك الزراعة وهجرة أرضيها “.

ومن المفترض ان تصل كميات من المياه متوقعة بحسب ما اعلنه مدير إعلام المديرية أحمد الاعرجي، عن إطلاق كميات من الماء   بعد إجراء عدة اتصالات مع الوزارة ومديرية الموارد المائية في النجف، مشيرا إلى أن الحصة الجديدة التي أطلقت من ناظم (ابو عشرة) في النجف ستصل خلال الأيام المقبلة وسيتم الاستفادة منها في أرواء البساتين والاراضي الداخلة ضمن الخطة الزراعية للمحافظة . 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.