المثنى تطلق حملة امنية واسعة لتامين بادية السماوة

آخر تحديث : الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 1:17 مساءً
ضيا عارف

اعلنت حكومة المثنى, انطلاق عملية امنية واسعة اليوم الاربعاء, لتأمين بادية المثنى الجنوبية من الخلايا النائمة وذلك بقيادة عمليات الرافدين بالتعاون مع قيادة شرطة المثنى وجهاز مكافحة الارهاب في المحافظة, تحسبا لاي استهداف ارهابي محتمل.

وقال محافظ المثنى فالح الزيادي في بيان له اطلعت ساوة نيوز على نسخة منه, ان” عملية امنية واسعة لتأمين بادية المثنى الجنوبية من العناصر الارهابية, بمسمى صولة الشجعان باشرت عملياتها اليوم الاربعاء, بقيادة عمليات الرافدين لتطهير بادية المحافظة من الخلايا النائمة”.

واكد الزيادي ان” العملية باشرت بجولاتها الميدانية و طلعاتها الجوية بالتعاون مع قيادة شرطة المثنى وجهاز مكافحة الارهاب في المثنى” مشيرا الى”استمرار هذه الطلعات وبشكل يومي”.

واضاف الزيادي ان”مجلس الوزراء مطالب بدعم القوات الامنية في المثنى بطائرات استطلاعية من اجل السيطرة على المساحات الشاسعة في البادية وتأمينها بشكل مستمر”.

يذكر ان اللجنة الامنية في مجلس المثنى قد حذرت من استغلال مساحات بادية السماوة الشاسعة من قبل تنظيم داعش لتنفيذ هجمات ارهابية محتملة بمحافظات الوسط والجنوب, واستطاع في غير مرة من اختراق المناطق الجنوبية وتنفيذ عمليات ارهابية كان اخرها تفجير سيطرة امنية غرب مدينة السماوة راح ضحيته شهيدين وعدد من الجرحى.

  • المراسل بشير البشير
2016-08-17 2016-08-17
هيئة التحرير