الصدر يدعو لاختيار شخصيتين مستقلتين لوزارتي الدفاع والداخلية

السيد مقتدى الصدر

آخر تحديث : الجمعة 26 أغسطس 2016 - 9:33 مساءً
ضيا عارف

وجّه السيد مقتدى الصدر اليوم الجمعة, انتقاداً شديد اللهجة لمجلس النواب العراقي على خلفية تصويته بسحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي، فيما اتهم المجلس بدعم الفساد والفاسدين، دعا الى دعم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في اختيار شخصيتين مستقلتين لتولي منصب وزارتي الدفاع والداخلية.

وقال الصدر في بيان له مخاطباً كتلة الاحرار التي تمثل التيار الصدري في البرلمان، “أيها المتقون كونوا عرباً احراراً فلا مقام لكم بهذا البرلمان الذي اثبت فساده بنفسه بل واثبت انه داعم لمن يدعم الفساد من الحكوميين ويعادي من يكشف الفساد”.

وأضاف “أيها الاحرار لا مقام لكم تحت قبة برلمان يعلن فساده جهاراً نهاراً بدون خجل ولا وجل ليكملوا تقسيمهم وتقاسمهم للكعكة غير آبهين للجيش العراقي وهو يقاتل في جبهات القتال ومتغافلين عن دولة ستكون بلا وزيري دفاع ولا داخلية”.

ودعا الصدر الى السعي لدعم رئيس مجلس الوزراء “من اجل ان تكون تلك الوزارتين مستقلتين لا يمتون الى قائد الضرورة ولا لحزبه ولا لاي حزب اخر”.

وتابع الصدر مخاطباً الكتلة ان “تحقيق مطالبكم بوصول مستقلين الى تلك الوزارتين بدون شك او ريب خلال مدة 45 يوماً فلا بأس والا اوصيكم ونفسي بالنأي عن البرلمان وقبته وعن السياسية واروقتها”، في إشارة الى سحب كتلة الاحرار من البرلمان والحكومة في حال لم تتم الاستجابة للطلب خلال المدة المحددة.

2016-08-26 2016-08-26
هيئة التحرير