الصحة تعطي الاولوية بالتعيين للعقود والاجراء والحرفيين

عضو مجلس محافظة المثنى عمار مجيد ال غريب

آخر تحديث : الخميس 18 أغسطس 2016 - 10:48 مساءً
ضيا عارف

أكد عضو مجلس محافظة المثنى عمار آل غريب، اليوم الخميس ان” أولوية التعيين على الدرجات الشاغرة بملاك صحة المثنى ستكون للإجراء والمتعاقدين مع صحة المثنى بما في ذلك درجات الحرفيين”.

وقال غريب، في حديث خص به ساوة نيوز، أن” الدرجات الشاغرة على ملاك صحة المثنى ستوزع حسب الاولوية بين اصحاب العقود والاجراء بما في ذلك درجات الحرفيين” مشيرا الى ان” هذه التعليمات قد صدرت فعلا من وزارة الصحة, ولايجوز التلاعب بها او تجاهلها”.

واضاف غريب، ان” الحكومة المحلية في محافظة المثنى قد شكلت لجنة خاصة للأشراف على توزيع هذه الدرجات, لذلك فاننا نبدي تخوفنا من ان يتضارب هذا الاجراء مع تعليمات الوزارة الخاصة على ان تكون الأولوية للشرائح التي ذُكرت, وفي حال حدوث ذلك فعلا فاننا سنبلغ الوزارة بهذا الخرق لاتخاذ ما يزم لحفظ الحقوق”.

يذكر ان مديرية صحة المثنى قد اعلنت الاسبوع الماضي، عن توفر درجات شاغرة على ملاك مديرتها يبلغ عددها 193 درجة في مختلف الاختصاصات مؤكدة استحصالها الموافقات الرسمية على الدرجات الوظيفية حسب نظام الموازنة الاتحادية عام 2016 على ان تحدد نسبة 10% منها لذوي الشهداء والسجناء السّياسيين، وذوي ضحايا الإرهاب.

  • المراسل بشير البشير
2016-08-18
هيئة التحرير