الحشد يكشف عن أخطر الدواعش الذين تم قتلهم في كركوك

هيئة التحرير12 أبريل 2018آخر تحديث : منذ سنتين
الحشد يكشف عن أخطر الدواعش الذين تم قتلهم في كركوك
رابط مختصر

أعلنت مديرية الاستخبارات في هيئة الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، عن ابرز عملياتها في محافظة كركوك، فيما كشفت عن اخطر قيادات تنظيم داعش الاجرامي الذين تم قتلهم ضمن القواطع الامنية في مدينة كركوك والحويجة وناحيتي الرياض والرشاد.

وقال بيان لمديرية استخبارات الحشد، وتابعته “ساوه نيوز”، إن “عمليات مديرية الاستخبارات في كركوك وقضاء الحويجة وناحيتي الرياض والرشاد للفترة من (24 /2 و لغاية 27 / 3 / 2018)، شملت 18 عملية نوعية قتل خلالها 82 عنصرا من داعش وجرح 2 اخرين، بضمنهم قادة بارزين، فضلا عن ضبط أسلحة متنوعة وتفكيك عجلة مفخخة واحزمة ناسفة و تدمير مضافات وانفاق”، مبينا ان “العمليات التي تمت بناء على معلومات استخبارات الحشد شهدت مشاركة الوية الحشد (2 و 4 و 11 و 16 و 56 و 88) والشرطة الاتحادية، وخلية الصقور وطيران الجيش”.

واضاف البيان، ان العمليات توزعت في 20 قرية هي: “العاقولية، العزيزية، سرود، تل النور، الحلوات، بير مهدي، منطقة الدب الكبير، تل اقصاد، خربة عزيز، وادي ام الخناجر، طويربة، وادي خفة، الزاب، الجراد، هور السفن، مجمع كردستان، مجمع الشهيد، جوالة السفلى، الدكمات، الحسينية”.

وتابع البيان، ان ابرز قتلى داعش من قيادات التنظيم هم: “(جاسم المرزوك _ امير قاطع الرياض، طارق امنية _ المسؤول الامني لداعش، عمر محمد علي _ ابو خطاب امر مفرزة، رضوان _ اداري ولاية كركوك، جاسم ابو سمية _ مسؤول الدعم اللوجستي، محمود جمال ابراهيم الجبوري _ امير مفرزة قاطع العباسي، خالد حسين الجوالي _ مربع الجوالي امر مفرزة تسليح، ابو ايوب، ابو حذيفة، ابو شيماء، ابو صفوان، ياسر ابراهيم عطية (ابو عمار)، زابان عبد العسافي، عبد الله دلي محمد، عبد عبد الله محمد، فارس عبد عبد الله محمد، هاشم جمعة صالح، حسن وسمي عبد خضير، عقيل جميل محمد سليمان”.

جدير بالذكر ان مديرية استخبارات الحشد الشعبي نفذت عمليات نوعية عديدة في كركوك، أسهمت في قتل عدد من قيادات وعناصر تنظيم داعش الإرهابي في مختلف القواطع، فيما يتم اعتقال العشرات ن التنظيم ويتم احالتهم للقضاء، مبيناً ان عمليات تمشيط المناطق التي تم تحريرها من تنظيم داعش مستمرة في مختلف المناطق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.