التعليم تعلن اضافة 50 درجة على المجموع لذوي الشهداء

هيئة التحرير19 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
التعليم تعلن اضافة 50 درجة على المجموع لذوي الشهداء
رابط مختصر
أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الخميس، اضافة 50 درجة على المجموع لذوي الشهداء بما يعادل 7 درجات على المعدل بمختلف التخصصات باستثناء المجموعة الطبية التي ستضيف 5 درجات للشريحة ذاتها.

وذكر بيان للوزارة تلقته “ساوة نيوز”، إن “دليل القبول المركزي للعام الدراسي 2020/2019 للدراسات الصباحية نص على منح 50 درجة لذوي الشهداء من فئات ضحايا جرائم حزب البعث المنحل، وذوي شهداء الحشد الشعبي، وذوي ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والارهابية للجرحى المشمولين بقانون 57 لسنة 2015 للقبول بمختلف التخصصات العلمية والانسانية باستثناء المتقدمين على المجموعة الطبية”.

وأضاف أن “الفئات المذكورة تقبل بنسبة 5 بالمئة لكل فئة ويكون التنافس على المقاعد لكل فئة على حدة”، مبينا أن “الطلبة المتقدمين على كليات المجموعة الطبية “طب ، طب اسنان ، صيدلة ” سيتم قبولهم بفارق 35 درجة عن الحد الادنى للقبول في هذه الكليات ضمن القبول المركزي اي بفارق 5 درجات على المعدل”.

واوضح انه “تم تحديد نسبة ذوي الشهداء في الجامعات التقنية بنسبة 1 بالمئة من خريجي الاعداديات للتخصصات (الاحيائي، التطبيقي، الادبي) ونسبة 4 بالمئة لخريجي الاعداديات المهنية”، مشيرا إلى أن “شريحة ذوي الشهداء تستقبل الوزارة طلباتهم عبر البوابة الالكترونية الخاصة بدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة من خلال الاستمارة الخاصة بهم ويتم اعتماد التقديم الالكتروني من قبل الطالب بعد مصادقة مؤسسة الشهداء”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.