الاولمبي العراقي يحل بالمركز الخامس في لائحة اللعب النظيف

آخر تحديث : الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 12:48 مساءً

حل المنتخب الاولمبي العراقي في المركز الخامس للائحة اللعب النظيف لمسابقة كرة القدم في اولمبياد ريو دي جانيرو مناصفة مع منتخبي البرتغال وفيجي، بحصوله على ست بطاقات فقط خلال مبارياته الثلاث عبر لاعبيه {علاء مهاوي وسعد عبد الأمير واحمد إبراهيم وهمام طارق وشيركو كريم ومحمد حميد}.

ويحتل المركز الأول منتخب المكسيك ببطاقتين فقط احداهما حمراء، يليه منتخب جنوب افريقيا بثلاث بطاقات منها واحدة حمراء، وفي المركز الثالث منتخبا السويد والدنمارك بثلاث بطاقات صفر فقط بينما يقف في المركز الرابع بأربع بطاقات صفر منتخبا المانيا واليابان.

 

وفي اللائحة السلبية يقف منتخب الجزائر في صدارة البطاقات الملونة ب 12 بطاقة منها 11 بطاقة صفراء وواحدة حمراء ثم كولومبيا باثنتي عشرة بطاقة جميعها صفر، ثم هندوراس بعشر بطاقات صفر، تليها نيجيريا بتسع بطاقات، ثم كوريا الجنوبية بثماني بطاقات، فالبرازيل بسبع بطاقات.

 

واحتل منتخبنا المركز الثاني في نظافة الشباك بهدف واحد في مرماه بإمضاء لاعب جنوب افريقيا جيفت موتوبا الذي كان الوحيد المقتحم لشباك الحارس المبدع محمد حميد في المباريات الثلاث.

 

ويقف في المركز الأول منتخب البرازيل بشباك صامدة حتى ألان بفضل مهارة الحارس دوغلاس سانتوس، ويأتي منتخب جنوب افريقيا في المركز الثالث بهدفين في شباكه بجهود حارسه إيتوميلينج كوني، والمفارقة ان المنتخبات الثلاثة الأفضل في المحافظة على شباكها من فرق المجموعة الأولى.

 

ويحتل منتخبنا المركز الأول في لائحة المنتخبات الأسوأ تهديفيا، مناصفة مع منتخبات فيجي وجنوب افريقيا والدنمارك برصيد هدف واحد فقط في ثلاث مباريات، سجله النجم المتألق سعد عبدالأمير بضربة رأس في شباك جنوب أفريقيا في الدقيقة 14 من المباراة.

 

ويقف منتخب المانيا في الصدارة برصيد 19 هدفا، يليه منتخب كوريا الجنوبية برصيد 12 هدفا، ثم نيجيريا برصيد 8 أهداف، فالمكسيك واليابان بسبعة أهداف لكل منهما.

2016-08-16 2016-08-16
هيئة التحرير