اتهامات تطال اعضاء في مجلس المثنى بتزوير قرار تسلم عادل الياسري هيئة الاستثمار

باسم خزعل خشان

آخر تحديث : الثلاثاء 9 أغسطس 2016 - 1:52 صباحًا
هيئة التحرير

اتهم الناشط المدني باسم خزعل خشان الاثنين، مجلس محافظة المثنى، بتزوير قراره المرقم (٢) لسنة ٢٠١٣ والخاص بتعيين عادل الياسري رئيسا لهيئة الاستثمار و عامر عباس نائبا له، مؤكدا ان القرار لم يصدر من داخل المجلس ولم يتم الاجتماع او التصويت عليه.

وقال خشان في بيان له اطلعت ساوة نيوز على نسخة منه ان”حاكم الياسري رئيس المجلس ورط نفسه بارتكاب جريمة تزوير معنوي اذ شكل لجنة للتغطية على جريمة ارتكبها سلفه واعضاء في مجلس محافظة المثنى وفعل اللجنة التي ترأسها احمد منفي جودة وكان احد اعضائها مقرر مجلس المحافظة عدي قاسم الاعرجي ينطبق واحكام المادة (٢٨٧/ب) من قانون العقوبات العراقي”.

واكد خشان ان” الواقعة غير الصحيحة هي قرار مجلس المحافظة رقم (٢) لسنة ٢٠١٣ والذي لم يصدر من داخل المجلس ولم يتم الاجتماع او التصويت فيها ويتضمن هذا القرار تعيين عادل الياسري رئيسا لهيئة الاستثمار و عامر عباس نائبا له”.

مشيرا الى ان “القرار مزور ولم يصدر من مجلس المحافظة في جلسة عادية او استثنائية وعليه فإن التحقيق الذي تم بموجبه جعله صحيحا مع علم الجميع بتزويره وذلك يشكل جريمة تنطبق واحكام المادة (٢٨٧/ب) من قانون العقوبات العراقي”.

واضاف خشان ان” عضو مجلس المثنى احمد منفي وقع على ورقة جمع عليها رئيس هيئة الاستثمار عادل الياسري تواقيع اعضاء مجلس المحافظة خارج المجلس لغرض تسلمه المنصب”مؤكدا ان”شهودا منهم شاكر الميالي و علي حسين شاهر وآخرين غيرهم، بالاضافة الى عاجل كاظم فهد اعضاء وسياسيون في محافظة المثنى مطلعين على ذلك ولذا فإن الادلة التي تثبت تورط الموقعين على التحقيق المزور للحقيقية اكثر من كافية للإحالة والادانة”.

wp-1470690127750.jpg
wp-1470690147677.jpg
2016-08-09
هيئة التحرير