إطلاق مركز لتسويق السلع الإيرانية في العراق قريبا

آخر تحديث : الإثنين 2 يوليو 2018 - 6:24 مساءً

أعلن المستشار التجاري الإيراني في العراق، أن أول مركز تسويق للسلع الإيرانية في العراق، سيفتح أبوابه في بغداد لتطوير أسواق التصدير وذلك بالتزامن مع عشرة الكرامة ( 25- 15 يوليو الاحتفالات بولادة الأمام الرضا (ع) والسيدة معصومة (س) اخت الامام الرضا).

واضاف بهزاد اليوم الاثنين، سيتم إطلاق المركز نظرا لتسمية هذا العام من قبل قائد الثورة الإسلامية، بأسم عام دعم المنتجات الإيرانية، وذلك تمشيا مع السياسات الاستراتيجية لوزارة الصناعة والتجارة والمناجم.

وذكر أنه تم تحديد 21 مجالا كأولوية للسوق العراقي للحضور المباشر للمنتجات الإيرانية المهمة في مجال السلع والخدمات.

وقال ان هذه السلع تشمل السلع الصناعية الأساسية والكهرباء والعلوم المعرفية والنفط والغاز والبناء والأعلاف الحيوانية والدواجن والخدمات التقنية والهندسية ، والأدوية ومستلزمات المختبرات والمنتجات البلاستيكية والبتروكيماوية والمعدات الطبية وتجهيز المستشفيات ومنتجات الألبان و العصائر والآلات ومنشآت المياه والصرف الصحي ومياه الشرب والسجاد والصناعات الزراعية والغذائية وأنظمة التبريد والتدفئة والدهانات والبلاط والحجر والسيراميك.

كما أوضح بهزاد أهداف المركز، وقال إن الحاجة إلي التقييم تشير إلي أن استمرار وجود الشركات في السوق العراقية، وكذلك المعاملات الضرورية لمعرفة الطلب والاستجابة في الوقت المناسب للعملاء في السوق العراقية، أمر ضروري.

وفي معرض توضيحه هدف المركز الاخر قال، إن تعريف السمات النوعية للمنتجات الإيرانية وإدارة العلامات التجارية من قبل الشركات سيكون فعالا جدا في زيادة معدل تسوق البضائع الإيرانية إلي العراق.

.

.

.

.

.

وكالات .. إرنا

2018-07-02 2018-07-02
المحرر