إردوغان: لن نسمح بتحويل سنجار الى قاعدة لحزب العمال الكوردستاني

هيئة التحرير27 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 3 سنوات
إردوغان: لن نسمح بتحويل سنجار الى قاعدة لحزب العمال الكوردستاني
رابط مختصر

شدد الرئيس التركي رجب طيب أوردوغان على مواصلة بلاده القتال ضد مسلحي حزب العمال الكوردستاني وعدم السماح لمسلحي الحزب بأخذ الاراضي العراقية قاعدة للانطلاق ومحاربة تركيا.

واشار اوردوغان في كلمة ألقاها في أنقرة وأذيعت على الهواء اليوم الخميس، الى ان قضاء سنجار التي تقع إلى الغرب من مدينة الموصل في سبيلها لأن تصبح قاعدة لمقاتلي حزب العمال الكردستاني ،مؤكدا بان تركيا لن تسمح بذلك ،وفق ما نقلته وكالة رويترز.

وفيما يتعلق بدخول القوات التركية الى شمال سوريا، قال إردوغان إن العملية العسكرية التركية هناك تستهدف مدينة منبج التي استعادتها قوات يتقدمها الكورد من تنظيم داعش مؤخرا بعد بلدة “الباب”، كما ستتوجه الى معقل التنظيم في مدينة الرقة وهي اكبر المناطق التي تسيطر عليها داعش في سوريا.

وكان إردوغان قد أطلع الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال محادثة هاتفية جرت بينهما أمس الأربعاء، بخططه المستقبلية ومشاركتها في الحرب ضد داعش.

تجدر الاشارة الى ان الحكومة التركية كانت قد اعلنت الشهر الماضي عدم مشاركتها في اية عملية ضد داعش في مدينة الرقة السورية، اذا شارك فيها القوات الكوردية، كما جاء على لسان إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي حيث اكد في مقابلة مع قناة (تي.آر.تي) الإخبارية الرسمية موقف بلاده الرافض لاشراك الكورد في معركة الرقة كشرط اساس لمشاركة القوات التركية في تلك المعركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.