ألمانيا تسحق البرتغال برباعية نظيفة وتتأهل لنصف نهائي ريو

المانيا تثأر لنفسها امام البرتغال

آخر تحديث : الأحد 14 أغسطس 2016 - 5:36 صباحًا
ضيا عارف

ثأر المنتخب الألماني من نظيره البرتغالي وبلغ الدور نصف النهائي من مسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد ريو 2016 بسحقه 4-صفر السبت في العاصمة برازيليا.

ويدين المنتخب الألماني بتأهله إلى نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد عام 1964 عندما خرج على يد تشيكوسلوفاكيا (1-2) وعام 1988 حين خاض مشاركته الاولمبية الأخيرة وخرج على يد البرازيل بركلات الترجيح، إلى لاعب ارسنال الانكليزي المتألق سيرج غنابري الذي مهد الطريق أمام بلاده بتسجيل الهدف الأول في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول إثر تمريرة من جوليان براندت (1+45)، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف.

وأضاف ماتياس غينتر الهدف الثاني في الدقيقة 57 بكرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها براندت أيضا، قبل أن يوجه دايفي سيلكه الضربة القاضية للبرتغاليين بهدف ثالث في الدقيقة 75 بعد تمريرة من ماكسيميليان ماير.

واختتم فيليب ماكس، بديل غانبري، المهرجان التهديفي في الدقيقة 87 بعد تمريرة أخرى من براندت، ليساهم أيضا في تفوق الألمان على “برازيليي أوروبا” الذين توجوا قبل أسابيع معدودة بلقب كأس أوروبا للكبار لأول مرة في تاريخهم.

وكانت المباراة ثأرية للألمان لأنهم واجهوا منتخبا يملك العديد من اللاعبين الذين سحقوه 5-صفر العام الماضي في نصف نهائي بطولة أوروبا دون 21 عاما قبل أن يخسروا النهائي أمام السويد بركلات الترجيح. وثأر غنابري بأفضل طريقة من البرتغال لأنه كان شخصيا ضمن التشكيلة التي خسرت بخماسية نظيفة العام الماضي في بطولة أوروبا. وتتواجه ألمانيا في نصف النهائي المقرر الأربعاء المقبل في ساو باولو مع الدنمارك أو نيجيريا التي تصدرت مجموعتها أمام البرتغال.

2016-08-14 2016-08-14
هيئة التحرير