التخطيط النيابية تستضيف مجلس المفوضين لبحث إمكانية إجراء الانتخابات المبكرة في موعدها المحدد

استضافت لجنة مراقبة البرنامج الحكومي والتخطيط الإستراتيجي النيابية برئاسة النائب حازم الخالدي، أعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والكادر الفني فيها لبحث الإجراءات الخاصة بالانتخابات المبكرة ، بحضور السادة والسيدات أعضاء اللجنة.
رئيس اللجنة حازم الخالدي خلال الاستضافة ، شدد على أهمية استقلالية المفوضية لضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية لإعادة ثقة المواطن فيها ، مؤكداً استعداد اللجنة لتوفير الدعم في الجانب التشريعي والرقابي لعمل المفوضية لاعتماد مصير العملية السياسية على نجاحها.
الخالدي طالب بضرورة بيان إمكانية المفوضية في إجراء الانتخابات مبكرة وضرورة ابعادها عن اي تاثيرات سياسية ، سيما مع إقرار مجلس النواب للدوائر المتعددة والترشيح الفردي.
ودعت لجنة التخطيط الاستراتيجي إلى ضرورة اعتماد مبدأ الكفاءة والنزاهة في ضوابط اختيار المناصب داخل المفوضية ومدراء المكاتب في المحافظات
لفت الخالدي إلى أهمية إعداد المفوضية لخطة إعلامية لتوعية المواطنين بشأن الانتخابات والإسراع بتحديث بيانات الناخبين وتسليم بطاقاتهم الانتخابية وتسجيل المواليد الجديدة ، فضلا عن متابعة أنشطة الأحزاب والية تسجيلها وفق القانون، مشيراً لضرورة قيام المفوضية بتشكيل فرق جوالة لغرض توزيع البطاقات الانتخابية على المواطنين وأجراء استطلاعات للرأي العام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.