النزاهة تكشف نسبة إفصاح أعضاء مجلس النواب والوزراء عن ذممهم المالية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن نسبة استجابة الوزراء وأعضاء مجلس النوَّاب في الدورة الحاليَّة عن ذممهم الماليَّة، مؤكدة ارتفاع نسبةالمُفصحين مقارنة بالأعوام المنصرمة إلى نسب غير مسبوقة.

دائرة الوقاية في الهيئة أشارت إلى ارتفاع نسبة المفصحين عن ذممهم المالية من أعضاء مجلس النوَّاب من (92%) بتاريخ (2020/10/13)إلى (96,6 %)، بعد إفصاح (15) نائباً عن ذممهم المالية.

ونوَّهت بارتفاع نسبة استجابة الوزراء المفصحين عن ذممهم المالية من (81.8%) بتاريخ (2020/10/13) إلى (95,4%) بعد إفصاح كلٍّ منوزيري الصحة والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، فضلاً عن نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية (وزير المالية)، مُبيِّنةًأن جهود الهيئة أثمرت عن ارتفاع ملحوظ وغير مسبوقٍ في نسبة استجابة المكلفين مقارنةً بالأعوام السابقة.

وكانت الهيئة قد أعلنت عن إفصاح رئيسي مجلس النوَّاب (محمد الحلبوسي) ، ومجلس الوزراء (مصطفى الكاظمي) عن ذمتيهما الماليَّة، فيماأفصحت نهاية العام المنصرم عن تفاصيل التعديل الأول لقانونها النافذ رقم 30 لسنة 2011، بعد إقرار مجلس النُّوَّاب التعديل، طبقاً لأحكامالبند أولاً من المادَّة (61) والبند ثالثاً من المادَّة (73) من الدستور، إذ حدَّدت المادَّة (16/ أولاً) منه المشمولين بالكشف عن ذممهم المالية، ومنهمالوزراء وأعضاء مجلس النواب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.