وزير المالية: الورقة الاصلاحية ترى النور الشهر الحالي

ساوة نيوز/المحرر
أعلن وزير المالية علي عبد الأمير علاوي، اليوم الثلاثاء، تقديم ورقة الاصلاح الاولى نهاية الشهر الجاري، مشيراً إلى أنها ستقدم بشكلها النهائي في منتصف الشهر المقبل.

وقال علاوي في أثناء استضافته في مجلس النواب بحسب بيان الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، إن “برنامج الاصلاح الاقتصادي بحاجة لوقت طويل لأن الوضع الاقتصادي في العراق يمر بحرج جراء تداعيات سياسات اقتصادية تراكمية سابقة مرت على الدولة العراقية منذ عقد الخمسينيات في القرن الماضي وحتى الآن، وخاصة تشريع قانون الاصلاح الزراعي وقرارات الحزمة الاشتراكية اضافة الى فقدان الرؤية الاقتصادية التي اضعفت القطاع الخاص واصبحت جميع الموارد بيد الحكومات”.

وأضاف أن “الحكومة الحالية تعاني من شح في الاموال، ما اضطرها الى الاقتراض الداخلي والخارجي ولا يمكنها تقديم الورقة ضمن المدة التي حددها القانون المصوت عليه”.

واشار علاوي إلى “تشكيل فريق مختص مكون من 40 موظفا يعملون بشكل متواصل على اعداد وتقديم الورقة المطلوبة بالرغم من الظروف الصحية الحالية”، مبيناً أن “اسباب تأخير تقديمها فنية وتاريخية”.

وحدد وزير المالية سقفاً لتقديم الحكومة لورقة الاصلاح الاولى القابلة للتداول بنهاية الشهر الحالي، فيما تقدم ورقة الاصلاحات بشكلها النهائي في منتصف الشهر المقبل.

اشترك بــ (وكالة ساوة نيوز من المثنى) في قناة التلكَرام بالرابط:
https://t.me/SAWANEWS1

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.