العقيلي تدعو الحكومة للكشف عن ما تحقق من تطور بالمنافذ الحدودية وعن المفسدين

دعت عضو كتلة النهج الوطني عن اللجنة المالية بمجلس النواب سهام العقيلي ، الأحد ، الحكومة للكشف عن ما تحقق من تطور بالمنافذ الحدودية وعن المفسدين.

و قالت العقيلي في بيان تلقته “ساوة نيوز” ندعو الحكومة المركزية إلى بيان النتائج المتحققة بعد سيطرتها على إدارة المنافذ الحدودية وتعين شخصيات جديدة في الإدارة ، مشددة،على أهمية الكشف عن موقف الذين تم تعينهم حديثاً من حيث الانتماء للأحزاب ومدى استقلاليتهم.

وطالبت ” الحكومة إلى شرح ما هي المعايير التي تمت فيها اختيار الأشخاص لإدارة المنافذ ،متمنيه، بان تكون اختيارات رئيس الحكومة غير خاضعه للاملاءات من قبل المتنفذين.

وأضافت” بانه على رئيس مجلس الوزراء وضع المواطنين بالصورة بعد إعلانه السيطرة على المنافذ، وهل منافذ في إقليم كوردستان العراق ضمن خطته للسيطرة عليها ام اقتصر ذلك الأمر فقط في الوسط و الجنوب .

وتسألت العقيلي” هل نحجت خطة الكاظمي في مكافحة الفساد كما أعلن عنها ،ومدى ارتفاع معدلات الايرادات الكمركية ومكافحة جريمة التهريب ، مبينة ،بات من الضروري فضح الجهات التي كانت مسيطرة على المنافذ ان صحة ادعاءات الحكومة المركزية بأنها تريد القضاء على الفاسدين .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.