تعرف على قرارات خلية الازمة الجديدة في الديوانية

ساوة نيوز/المحرر

أصدرت خلية الأزمة في محافظة الديوانية، قرارات جديدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وذكر بيان للخلية تلقته وكالة /ساوة نيوز/، إن خلية الأزمة في محافظة الديوانية، عقدت اجتماعا طارئا باستخدام التقنيات الالكترونية بعد ارتفاع اعداد المصابين بجائحة كوفيد 19، برئاسة محافظ الديوانية زهير علي الشعلان وجميع أعضاء الخلية.

وأضاف، ان الخلية أصدرت مجموعة مقررات منها استمرار حظر التجوال ورفعه تدريجيا باعتماد الإجراءات الوقائية، فضلا عن تعطيل الدوام الرسمي من الأحد ٧ حزيران، وحتى الخميس ١١ حزيران، في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية لتعفيرها من قبل مديرية الدفاع المدني وتهيئتها لاستقبال المراجعين.

وأشار إلى ان الاجتماع قرر تهيئة وتجهيز مستشفى الحياة والحروق بالأسرة والمواد الطبية لاستقبال الحالات البسيطة من المصابين بفيروس كورونا، بالإضافة الى توفير جامعة القادسية للوسط الناقل لمختبرات دائرة صحة المحافظة.

وتابع، كما تقرر ايضا تأمين المواد الكيمياوية لمديرية الدفاع المدني من وزارة النفط لتعفير الدوائر والمؤسسات الحكومية والمناطق التي سجلت فيها إصابات بالفيروس، والتأكيد على المواطنين عند مراجعة الدوائر والمؤسسات الحكومية باتخاذ الاجراءات الوقائية.

واوضح، ان الخلية وجهت إلزام الأجهزة الأمنية والكوادر الطبية بارتداء الكمامات والقفازات في الواجبات الرسمية والتقيد بالإجراءات الوقائية، فضلا عن دعوة منظمات المجتمع المدني الى استمرار الحملات التثقيفية لتعزيز الوعي الصحي لدى المواطنين، وكذلك دعوة المؤسسات الإذاعية والصحفيين إلى دعم الإجراءات الصحية والأمنية لرفع الوعي المجتمعي بأهمية وضرورة التباعد الاحترازي بين المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.