مكتب السيستاني: الاثنين اول ايام عيد الفطر

ساوة نيوز /المحرر

أعلن مكتب المرجع الديني الأعلى، آية الله علي السيستاني، اليوم السبت، عدم ثبوت رؤية الهلال، وبذلك يكون يوم غد الاحد متمماً لشهر رمضان.

وذكر مكتب المرجع السيستاني في بيان، تلقته /ساوة نيوز/، أن “مكتب سماحة السيد السيستاني (دام ظله) في النجف الأشرف يعلن للمؤمنين الكرام بأنه قد تمّ التحرّي عن هلال شهر شوال المكرم بعد غروب الشمس من هذا اليوم السبت 29 شهر رمضان المبارك عام 1441، ولم تثبت رؤية الهلال بالعين المجردة في العراق والمناطق المجاورة له ، وإن كان من المتوقع أن يرى في الليلة القادمة مرتفعاً وواضحاً جداً ولكن لا دلالة في ذلك على أنه سيكون لليلتين”.

وأشار البيان إلى أن “فتوى سماحة السيد (دام ظله) هي أن أول الشهر في كل منطقة يتبع امكانية رؤية الهلال بالعين المجردة في تلك المنطقة أو حواليها ولا يثبت بالتمكن من رؤيته بالأدوات المقرّبة أو في مناطق أخرى من العالم فإن يوم غدٍ الأحد يكون مكملاً لعدة شهر رمضان المبارك وسيكون يوم الاثنين هو يوم عيد الفطر السعيد”.

وتابع: “نسأل الله تعالى أن يتقبل من الجميع صالح أعمالهم ويبارك لهم في عيدهم ويعيد هذه المناسبة السعيدة على جميع المسلمين بالخير واليمن والبركات، إنه سميع مجيب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.