الكاظمي يتلقى دعوة لزيارة الصين

ساوة نيوز /المحرر

قدمت الصين، اليوم السبت، التهنئة لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، لمناسبة تسلمه منصبه، وفيما اعربت عن دعم الصين للعراق في المحافل الدولية ومكافحة الارهاب، دعت الكاظمي لزيارة بكين.

وقال بيان لرئاسة الوزراء تلقت /ساوة نيوز/ نسخة منه، ان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل السفير الصيني في بغداد، تشانغ تاو.

واضاف ان السفير الصيني قدم التهنئة “الى السيد الكاظمي بمناسبة توليه رئاسة الحكومة، ونقل تحيات رئيس مجلس الدولة الصيني، وتطلع الصين لتطوير العلاقات مع العراق”.

وتابع ان تشانغ تاو، اكد على “دعم الصين للعراق في المحافل الدولية، بالشكل الذي يعزز سيادته ووحدة أراضيه، كذلك دعم جهود مكافحة الإرهاب”، مشيرا الى انه وجه الدعوة للكاظمي لزيارة بكين.

واردف البيان ان الكاظمي شكر من جانبه السفير الصيني على التهنئة، مؤكدا أن العراق يقدر دعم الصين في مجال مكافحة جائحة كورونا، ويتطلع الى تعزيز التعاون الاقتصادي بالشكل الذي يعالج الأزمة الحالية الناجمة عن تدهور أسعار النفط، كذلك تقوية الوجود الاستثماري للشركات الصينية في العراق في مجالات الطاقة وتعزيزها في المجال الزراعي لتطوير الأراضي الخصبة غير المستزرعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.