خبر سار لعشاق الدوري الإنكليزي: العودة قريبة

وافقت أندية الدوري الإنجليزي على خطوة هامة نحو استئناف الموسم الذي توقف منذ مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد السماح بالتمارين الجماعية ضمن مجموعات صغيرة اعتباراً من الثلاثاء.

وصوتت الأندية بالإجماع على القرار في اجتماع “مشروع الاستئناف” الذي عُقِدَ الإثنين، مع التشديد على أن يتقيد اللاعبون بقواعد التباعد الاجتماعي مع منع الاحتكاكات في التمارين.

وأرسلت بروتوكولات التمارين الإثنين الماضي الى اللاعبين والمدربين وتضمن تعقيم أعلام ركن الملعب، الكرات، خشبات المرمى، الأدوات المخصصة للتمارين وحتى أسطح ملاعب التمارين بعد كل حصة تدريبية.

وأفادت رابطة الدوري الممتاز إنه تم الاتفاق على المرحلة الأولى “بالتشاور مع اللاعبين والمدربين وأطباء الأندية والخبراء المستقلين والحكومة”، مضيفة “إن البروتوكولات الطبية الصارمة على أعلى مستوى ستضمن عودة الجميع الى التدريب في بيئة أكثر أمانا”.

وشددت في البيان على أن “صحة وسلامة جميع المشاركين هي أولوية الدوري الممتاز، والعودة الآمنة للتمارين هي عملية تدريجية. ستستمر المشاورات الكاملة الآن مع اللاعبين والمدربين والأندية ورابطتي اللاعبين +بي أف أي” والمدربين +أل أم أي+ حيث يتم تطوير بروتوكولات مخصصة لتمارين الاحتكاك الكامل” بين اللاعبين.

وتشمل إجراءات المراقبة المخصصة للتمارين المزيد من الإجراءات مثل اخضاع اللاعبين لفحص “كوفيد-19” مرتين أسبوعيا، وأن يقوموا بفحص درجة الحرارة قبل كل حصة تمرينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.