بعد تقارير عن تشققات أرضية.. هيأة الأنواء ترسل فريق إلى النجف وكربلاء

أعلنت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، الثلاثاء، إرسال فريق إلى محافظتي النجف وكربلاء، بعد تقارير تحدثت عن ظهور تشققات أرضية.

وذكر بيان صادر عن الهيأة، أنه “بناءً على توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي، وجه مدير عام الهيأة العامة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، علي صاحب البهادلي، إحدى تشكيلات وزارة النقل بإرسال فريق عمل فني من الهيأة العامة الى محافظتي النجف وكربلاء، لاستقصاء المعلومات و التقارير الواردة إلى الوزارة بشأن وجود بعض التشققات الأرضية في تلك المحافظتين”.

وقال البهادلي، وفقا للبيان، إن “الفريق توجه وبإشراف مباشر من قبلنا الى مناطق ناحيتي العباسية والحيدرية في النجف، حيث تم اللقاء والتواصل مع عدد مسؤولي تلك المناطق، ومنهم مدير الناحية في تلك المنطقة إضافة إلى عدد من المواطنين والفلاحين والقوات الامنية والسيطرات القريبة من تلك المناطق المشار إليها “.

وبين، أن “الوفد الفني بأنه تم العمل على استقصاء المعلومات الواردة بخصوص التشققات من خلال الأجهزة الخاصة بقسم الرصد الزلزالي حولة المناطق المشار إليها، وتبين من خلال البحث، والجولة الميدانية، التي استمرت ما يُقارب أربعة ساعات متواصلة رغم الظروف المحيطة بأجواء العمل، حيث تبين عدم وجود أي مظاهر غير طبيعية تصدر من باطن الأرض تشير إلى التشققات الأرضية”.

وأردف بيان الهيأة، أنها “”مستنفرة جهودها الفنية كافة، منذ فترة طويلة، لمتابعة رصد وتسجيل الهزات الأرضية التي تزايدت في الآونة الأخيرة، نتيجة قرب البلاد من الخط الزلزالي، وخاصة المناطقة القريبة، من الجارة إيران”.

وأكمل، ان “هذه الإجراءات الاحترازية والزيارات الميدانية المتكررة، تأتي حفاظاً على سلامة أرواح المواطنين وإبعادهم عن الأماكن الخطرة والمعرض للهزات الأرضية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.