برشلونة يسمح بالتقارب الجسدي مع بدأ المرحلة الثانية من التدريبات

بدأ نادي برشلونة الإسباني المرحلة الثانية من الخطة المعدة للتدريبات، الاثنين، على أمل استئناف الموسم في الدوري الإسباني خلال منتصف شهر حزيران القادم، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية.

وعاد برشلونة إلى التدريبات قبل 10 أيام بعد انقطاع طويل عن العمل، وأجريت فحوصات فيروس كورونا المستجد للاعبين والموظفين والكادر التدريبي، وجاءت جميع النتائج سلبية، حيث لم يسجل الفريق أي إصابة بالمرض، الأمر الذي سمح بمواصلة التدريب بشكل طبيعي.

وأصدرت رابطة الليجا بالتعاون مع الاتحاد الإسباني ووزارة الصحة برتوكولاً لعودة الفرق الى التدريبات، والذي يتضمن عدة مراحل، الأولى هي تدريب اللاعبين بشكل منفرد والحفاظ على التباعد الجسدي بشكل كامل، وتركزت جميع التمارين على الحالة البدنية للاعبين ومحاولة استعادة لياقتهم الجسدية والتنفسية.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن:” برشلونة عاد إلى التدريبات اليوم الاثنين بعد أن حصل على إجازة يوم أمس الأحد، ولم يتغيّر شيء بالنسبة لقدوم اللاعبين إلى مقر التدريبات، حيث كانوا يرتدون ملابسهم التدريبية من المنزل، ويأتي كل لاعب بسيارته الخاصة”.

وأضاف التقرير أن:” برشلونة بدأ من اليوم العمل من خلال مجموعات، يصل عدد كل مجموعة إلى 10 أفراد يسمح لهم بالتقارب الجسدي، وذلك بعد ظهور نتائج الفحوصات الجديدة سلبية أيضاً، والتأكد من عدم وجود أي مصاب بالفريق بعد أسبوع كامل من التدريب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.