المثنى: الكميات المسوقة من محصول الحنطة تصل ما يقارب (٥٦) الف طن

ساوة نيوز/المحرر

أكد رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في المثنى عواد عطشان الاعاجيبي، اليوم الخميس، بأن الكميات المسوقة من محصول الحنطة في محافظة المثنى قد تجاوزت الخمسين الف طن ووصلت الى (٥٥٩١٢) طن بعد مرور(٢٤) يوم على البدأ بموسم التسويق.

وبين الاعاجيبي لـ/ساوة نيوز/، ان “الكميات المسوقة الى سايلو السماوة قد وصلت الى (٥٠١٠١) طن للدرجة الاولى و(٤٨٦٢) طن للدرجة الثانية (٩٤٧) طن للدرجة الثالثة، واثنى على الجهود المبذولة من قبل العاملين في مركز استلام محصول الحنطة (سايلو السماوة) واعتبرها مكمل لعملية الانتاج الزراعي ومساهمة للوصول الى مرحلة الاكتفاء الذاتي”.

واضاف، أن “عملية التسويق تجري بألية ناجحة من دون معوقات تذكر على الرغم من كثافة اقبال فلاحينا على التسويق في ظل هذه الظروف الصعبة وتسويقهم في شهر رمضان وما يمر به البلد من تفشي فايروس كورونا حيث يتبع اساليب وقائية مع الفلاحين عند تسويقهم الى سايلو السماوة”.

وأشار الى “إستمرار عملية تسويق محصول الشعير على الرغم من الرفض الكبير للمحصول المسوق من قبل مركز استلام الشعير وذلك بسبب التعليمات المغايرة للسنوات السابقة التي وضعت من قبل وزارة الزراعة حيث وصلت الكميات المسوقة الى (٢٠٩١) طن لغاية ١٣/٥/٢٠٢٠”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.