وزير الصناعة الجديد يعلن خطة للنهوض بالقطاع الصناعي

ساوة نيوز/المحرر
تسنم وزيـر الصناعـة والمعـادن الجديد، منهـل عزيـز الخبـاز، اليوم السبت، رسميـاً مهـام منصبـه، معلنا انتهـاج خطـة واضحـة وسليمـة للنهـوض بالقطـاع الصناعـي خـلال المرحلـة القادمـة.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت /ساوة نيوز/ نسخة منه، إن “في مركز وزارة الصناعة والمعادن جرت اليوم، مراسم الاستلام والتسليم الرسمية لوزير الصناعة والمعادن منهـل عزيـز الخبـاز من سلفه: صالـح عبـد الله الجبـوري بحضور الوكلاء والمستشارين والمدراء العامين والمسؤولين في مركز الـوزارة”.

وعرض الوزير، خلال لقائه الكوادر المتقدمة في الوزارة “حول أبرز الملفات المتعلقة بعمل واداء الوزارة والتشكيلات التابعة لها واهم ماتحقق من أنشطة وإنجازات خلال الفترة الماضية وبعض المواضيع التي تهم القطاع الصناعي المحلـي”.

وأكد ان “المرحلة القادمة ستكون مرحلة تحدي لامرحلة شعارات”، كاشفاً عن “وضع خطة واضحة وسليمة سيتم تطبيقها بالتعاون مع المسؤولين في الوزارة للنهوض بقطاع الصناعة ، وسندعم كل وزارات الدولة والمحافظات لتلبية متطلباتها واحتياجاتهـا”.

وأشـار الوزير، إلى أنه “سيتم التركيز في برنامجه الوزاري على المقومات الأساسية في وزارة الصناعة والمعادن وأهمها الموارد البشرية من أصحاب الخبرات والكفاءات التي تعتبر رأس المال للوزارة والتي سيعمل سيادته قدر المستطاع على المحافظة عليها واسترداد حقوقها”، مضيفاً بأن “البرنامج الوزاري سيركز أيضاً على تنشيط القطاع الخاص وزجه مع القطاع العام وتشغيل المعامل الصناعية وكذلك اعتماد التخطيط الاستراتيجي السليم وتكثيف مجال البحث والتطوير كونه خطوة مهمة في تطوير الانتـاج”.

مـن جانبه، بارك وزير الصناعة والمعادن السابق صالـح عبـد الله الجبـوري : “للحكومة الجديدة والوزير الجديد تسلمه مهامه في وزارة الصناعة والمعادن ، متمنياً لسيادته التوفيق والسداد في أداء مهامه في ظل الظروف الحرجة التي يمر بها البلد صحياً واقتصادياً “، مؤكداً أنه “استطاع خلال الفترة الماضية وضع الوزارة على المسار الصحيح بجهود الكوادر المتقدمة وجميع منتسبي الوزارة والتشكيلات التابعة لهـا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.