الكاظمي يستهل مشواره الحكومي بزيارة الحكيم و العبادي

كشف المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء السابق حيدر العبادي انه استقبل رئيس الوزراء الجديد مصطفى الكاظمي بعد التصويت عليه رئيساً للوزراء يوم الاربعاء.
و قال المكتب الاعلامي في بيان تابعه “ساوة نيوز”, بارك الدكتور العبادي للسيد الكاظمي تصويت مجلس النواب لحكومته ونيله الثقة متمنيا له التوفيق والنجاح في عمله وسط التحديات الكبيرة التي يعيشها البلد.
و اضاف انه, شهد اللقاء مناقشة مجمل الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية ومستجداتها ، وخطط حكومة السيد الكاظمي لايقاف الانحدار الكبير الذي تشهده اغلب القطاعات وتنفيذ برنامجه الحكومي والتمهيد لاجراء الانتخابات المبكرة وتحقيق مطالب المتظاهرين الحقة وتطلعات شعبنا.كما جرى التاكيد على اهمية وحدة الصف والجهود من قبل الكتل السياسية لمساندة الحكومة في تنفيذ خططها ووضع البلد على الطريق الصحيح لبناء دولة المؤسسات.

و قال المكتب الاعلامي للسيد عمار الحكيم زعيم تيار الحكمة الوطني عن استقبال عصر اليوم رئيس مجلس الوزراء الاستاذ مصطفى الكاظمي وباركنا له نيل حكومته الثقة من مجلس النواب العراقي .
و قال المكتب الاعلامي للحكيم في بيان تابعه “ساوة نيوز” انه, اكد ضرورة ان تكون الازمات على رأس الاولويات بالنسبة للحكومة كمواجهة فيروس كورونا ومواجهة الازمة الاقتصادية نتيجة انخفاض اسعار النفط. شددنا كذلك على تنفيذ البرنامج الحكومي واجراء الانتخابات المبكرة وحصر السلاح بيد الدولة وتوفير بيئة إنتخابية تنافسية بين الجميع.
قلنا ايضا إن العراق منطقة التقاء المصالح لا تقاطعها ، ودعونا الى سياسة خارجية متوازنة، كما شددنا على ضرورة الانتهاء من اكمال باقي الوزارات الشاغرة ليتسنى للحكومة التحرك على وفق خط افقي واحد .
ودعونا الحكومة الى تلبية مطالب المتظاهرين المشروعة والتواصل مع الشباب والاستماع لهم وتحريك عجلة الاقتصاد عبر دعم القطاع الخاص واعربنا عن دعمنا لاي خطة ترتقي بالمنتج الوطني .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.