العقابي يدعو لتعيين الخريجين الجدد من الكوادر الصحية لتعزيز جهود مواجهة كورونا

ساوة نيوز/المحرر
طالب النائب عن النهج الوطني، حسين العقابي، اليوم الاحد، بتعيين الخريجين الجدد من الكوادر الصحية، فضلا عن التعاقد مع الكوادر المحالة على التعاقد لتعزيز جهود مواجهة فايروس كورونا في البلاد.

وقال العقابي في بيان تلقته (ساوة نيوز)، ” أثبتت الكوادر الصحية المجاهدة انها خط الصد والدفاع الأول في مواجهة وباء كورونا، وكانت لها مواقف إنسانية ووطنية مشرفة تستحق الشكر والثناء والإشادة”.

واضاف، انه ” ومن واجب الدعم والتعزيز لجهودهم الكبيرة ونظرا لوجود عجز اصلا في عدد الكوادر الصحية، وزيادة هذا العجز بعد الخطأ الكبير في إحالة الكثير من الكفاءات الطبية على التقاعد مؤخرا، ندعو الحكومة الى إعادة التعاقد وبصورة عاجلة وفورية مع هذه الكفاءات للاستفادة من خبراتهم الطبية لحين تعديل قانون التقاعد ومعالجة الخطأ الذي حدث في التعديل الأخير ، كما ندعو لتعيين خريجي الكليات والمعاهد الطبية للسنوات الماضية للحاجة الماسة لخدماتهم في هذه الازمة”.

وتابع العقابي، اننا ” مدعوون اليوم لاستنفار أقصى الجهود لحماية وطننا وشعبنا ودرء خطر الوباء عنه بكل صورة ، ولهذا ينبغي أن يكون من أولويات الحكومة وخلية الأزمة في الظرف الراهن تعزيز القطاع الصحي ، وتوفير الأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية ، ورعاية المنتسبين وتكريمهم وتحقيق الدعم المادي والمعنوي لهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.