المثنى: فحص المشتبه باصابتهم بفايروس كورونا سيكون داخل المحافظة بعد الان

ساوة نيوز/المحرر
اعلن محافظ المثنى ، احمد منفي، اليوم الاحد، عن تجهيز المحافظة بمواد طبية تقدر بمليار وستمائة مليون دينار، فيما كشف عن موافقة وزارة الصحة، على اجراء الفحوصات المختبرية للمصابين بكورونا داخل المثنى.

وقال منفي في بيان له تلقته (ساوة نيوز)، ” توجهت فجر اليوم الاحد الى وزارة الصحة في بغداد برفقة النائب فالح سكر، والتقيت بوزير الصحة ،جعفر علاوي ووكلاء الوزارة ومدير عام مدينة الطب ومدير عام دائرة المستلزمات الطبية في الوزارة، للوقوف على اهم وابرز احتياجات المحافظة ودائرة الصحة من مستلزمات طبية ووقائية لمواجهة فايروس كورونا،وكيفية دعم المثنى من قبل الوزارة بكل ماتملك من امكانات طبية متاحة”.

واضاف، ” إستطعنا الحصول على مواد وأجهزة طبية، تقدر بمليار وستمائة مليون دينار، لدائرة الصحة والكوادر الطبية العاملة مع المصابين بكورونا، اضافة الى مواد تعقيم وتعفير للمحافظة”.

وتابع المحافظ جودة، ان ” المثنى حصلت على موافقة وزارة الصحة، على اجراء الفحوصات المختبرية للمصابين بكورونا داخل المثنى دون الذهاب الى بغداد بعد الآن، وبالفعل تم تزويدنا بكل الاجهزة المختبرية مع فريق متخصص من الوزارة لتدريب الكوادر في المثنى خلال الايام القادمة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.