الخارجية تكشف عدد العراقيين المصابين بفيروس كورونا في الخارج

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، أن هناك إصابات بفيروس كوفيد 19 بين أبناء الجاليات العراقية في كل من الأردن وإيطاليا ولبنان والنمسا.

وقال الصحاف لشبكة رووداو الإعلامية تابعه “ساوة نيوز” “وزارة الخارجية تنسق جميع مواقفها مع خلية الأزمة الوزارية في بغداد ووزير الخارجية وجه سفارات وبعثات جمهورية العراق في الخارج بمتابعة شؤون أبناء الجالية العراقية”، مضيفاً “نحن نتلقى المناشدات والرسائل من العراقيين الذين يرومون العودة إلى العراق بالتنسيق مع وزارة النقل والخطوط الجوية العراقية”.

وأوضح أنه “تم تسيير رحلتان من الخطوط الجوية العراقية من مطار القاهرة إلى بغداد والرحلة الأولى كانت يوم أمس وضمت 282 شخص عراقي واليوم الرحلة الثانية كانت وضمت 291 شخص عراقي ومن قبلها كانت هناك رحلتين أيضاً من مطار نيودلهي في الهند وضمت قرابة 400 مواطن عراقي”.

وأشار الصحاف إلى أنه “نتلقى المناشدات من العديد من الدول من تركيا وبعض دول الخليج والسودان ودول أخرى ونتلقى هذه المناشدات باهتمام بالغ وننسق الاستجابة لها مع خلية الأزمة الوزارية”، مبيناً أن “التقارير المؤكدة حول عدد العراقيين المصابين بفيروس كورونا في الخارج تسع حالات في المملكة الأردنية و6 حالات في إيطاليا وحالتان في لبنان و5 حالات مشتبه بها في النمسا وهم في مرحلة العزل الصحي”.

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية إلى أنه “تداولت بعض وسائل الإعلام أن مواطناً عراقياً في بريطانيا كان قد توفي، ولذلك نسقنا مع سفارة جمهورية العراق في بريطانيا وتأكد لنا أن حالة الوفاة ليست جراء فيروس كورونا إنما لمرض عضوي آخر”.

وارتفع العدد الكلي للإصابات المؤكدة في عموم العراق 347 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 29 حالة، في حين أصبح عدد حالات الشفاء 89 حالة.

مصدر رووداو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.