التعيبان: ترشيح الزرفي سابقة خطيرة في تاريخ العراق ورئيس الجمهورية (خائن) وعلى الشيعة وضع حد له

ساوة نيوز /المحرر
اعتبر عضو كتلة صادقون، عبدالامير التعيبان، اليوم الخميس، أن ترشيح عدنان الزرفي لمنصب رئيس الوزراء سابقة خطيرة في تاريخ العراق، فيما اكد أن رئيس الجمهورية (خائن) وعلى الكتل الشيعية وضع حد له.

وقال التعيبان، في حديث تلفزيوني تابعته (ساوة نيوز)، أن ” ترشيح ،عدنان الزرفي، لمنصب رئيس الوزراء سابقة خطيرة في تاريخ العراق”، لافتا إلى أن ” هذه السابقة تمثلت بخرق الدستور من قبل رئيس الجمهورية برهم صالح حيث أن نص المادة ٧٦ من الدستور ينص على ان الكتلة الأكبر هي من تتولى ترشيح رئيس الوزراء وهذا الأمر لم يعمل به رئيس الجمهورية إطلاقا”.

وأضاف التعيبان، أن” برهم صالح تجاوز على استحقاق الكتلة الأكبر، وعلى الشيعة، وقام بالتصرف من قبله بترشيح المرشح المرفوض شعبيا ومرجعيا وسياسيا”.

وبين التعيبان، أن” نحن (الكتل الشيعية) الآن تعمل باتجاهين، الأول يتمثل بمقاطعة رئيس الجمهورية والعمل على تغييره بالاتفاق مع الكتل السياسية الأخرى، والاتجاه الثاني يتمثل بابطال تكليف عدنان الزرفي، كونه تكليف غير شرعي ولايذهب مع الرؤية الشيعية لمنصب رئيس الوزراء”.

ودعا عضو كتلة صادقون،” السيد الزرفي تقديم اعتذاره وسحب تكليفه لانه غير شرعي “، مطالبا الكتل السياسية ب” وضع حد لتصرفات رئيس الجمهورية الخائن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.