كورونا عربياً… 26 إصابة بالبحرين و25 بالكويت واستنفار في الجزائر والإمارات

أعلنت البحرين والكويت، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد، فيما أمرت الحكومة الجزائرية بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر بعدما أعلنت، أمس الثلاثاء، اكتشاف أول حالة إصابة، وأكد مسؤول إماراتي أن بلاده مستعدة لمواجهة أسوأ الاحتمالات مع انتشار الفيروس.

وكشفت وكالة أنباء البحرين، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 26، مع تأكيد إصابة ثلاثة آخرين. وذكرت أن المصابين الجدد الثلاث مواطنات وصلن إلى مطار البحرين الدولي على متن رحلات غير مباشرة من إيران.
وقررت وزارة التربية والتعليم البحرينية تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال لمدة أسبوعين، ابتداء من اليوم الأربعاء، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 25 حالة، بعد تسجيل 7 إصابات جديدة بالمرض، وأن الحالات الجديدة هي لمواطنين كويتيين مرتبطين بالسفر إلى إيران، وجميع الحالات مستقرة وتتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات المجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا.

وعقب إعلان الجزائر، يوم الثلاثاء، أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد، وهي إصابة ظهرت على إيطالي وصل إلى البلاد يوم 17 فبراير/ شباط الجاري، ووُضع في الحجر الصحي، قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، على “تويتر”: “أمرت الحكومة والسلطات الصحية كافة في البلاد بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر”. وحثّ الجزائريين على الانتباه والحذر في ما يتعلق بالمعلومات التي يتناقلونها على الإنترنت.

من جهته، قال مسؤول في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، في تصريحات لوكالة “رويترز”، اليوم الأربعاء، إنّ الإمارات “مستعدة جيداً وجاهزة لمواجهة أسوأ الاحتمالات” مع انتشار فيروس كورونا الجديد في المنطقة.
وأضاف أنّ الإمارات لديها منشآت كافية لوضع المرضى في الحجر الصحي، وأن الجهات المعنية تلقت توجيهات “بمتابعة كل الوافدين إلى البلاد متابعة كاملة”. وشُخصت إصابة 13 شخصاً بالمرض في الإمارات، تعافى ثلاثة منهم واثنان في حالة خطرة.

المصدر:العربي الجيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.